SESRIC




إعلانات مركز أنقرة

إختر العام: 2018 2017 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009

أطلق مركز أنقرة وحدة جديدة بعنوان

في ظل مانشهده في العصر الحديث من تطورسريع للمعلومات، أصبح الناس في حاجة إلى لمحة لأي موضوع بطريقة مبسطة وسريعة. ولهذا، أطلق مركز أنقرة وحدة جديدة بعنوان "هل تعلم؟" وذلك لعرض حقائق مهمة حول البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بطريقة مبسطة وسهلة الاستعمال.

تم إطلاق الموقع الرسمي لللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي

أطلق مركز أنقرة الموقع الرسمي لللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي وفقا للقرار الذي اتخذ في الدورة الأولى لللجنة.و يهدف الموقع إلى توفير قاعدة عبر الإنترنت وذلك لتبادل المعارف والخبرات في مجال الإحصاء فيما بين مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

تم تنشيط بوابة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة و الصحة المهنية من قبل مركز أنقرة

قام مركز أنقرة بتنشيط بوابة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية، وذلك تماشيا مع التوصيات التي اعتمدت في الاجتماع التمهيدي للشبكة، بالإضافة إلى أن مركز أنقرة قد بذل جهودا في هذا المجال.

تقارير مركز أنقرة حول الأزمة المالية العالمية 2008-2009

أصبحت الأزمة المالية العالمية الراهنة، التي بدأت في يوليو 2007 عندما فقد المستثمرون ثقتهم في قيمة العقارات السكنية المؤمَّن عليها في إطار النظام التمويلي الذي يشمل تجميع وإعادة توزيع الأصول المالية المتحصل عليها من التدفقات النقدية المكتتبة في شكل أوراق مالية تباع للمستثمرين، أكثر عمقا وانتشارا على المستوى العالمي مؤثرة عندئذ على عدد كبير من النشاطات والمؤسسات المالية والإقتصادية في الدول المتقدمة والنامية في العالم. ومع تعمق واتساع الازمة سعت حكومات الدول المتقدمة الكبرى والدول النامية والمؤسسات المالية العالمية لأخذ بعض التدابير وتنسيق الجهود بينها لإحتواء هذه الأزمة.

برنامج بلدية اسطنبول للمدرب الرئيسي (IMTP)

ضمن إطار برنامج التكوين المهني والتدريب في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، و وفقا لاتفاق تعزيز التعاون مع مركز أنقرة ، ومركز الفنون ودورات التدريب المهني المجلية التابع لبلدية إسطنبول الكبرى ستوفر دورات تدريبية مجانية للمدربين في مختلف المؤسسات في البلدان الأعضاء للمنظمة. ومن المقرر أن كل دورة تدريبية سوف تشمل مدة 80 ساعة تدريبية ( 15 يوم تدريب). وسوف يتم ترتيب مواعيد وتوقيت الدورات وفقا لطلب من الدورات تحت فروعها الخا صة.