SESRIC




أرشيف النشاطات - 2011

إختر العام: 2018 2017 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006

ندوات حول "أداء تسديد القروض الصغيرة في وسط المدينة" و" التحليل الديناميكي للمسؤولية المشتركة الافتراضية في الإقراض الجماعي "
التاريخ : 27 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوات قدمها الدكتور سلاي سحان حول "أداء تسديد القروض الصغيرة في وسط المدينة" و" التحليل الديناميكي للمسؤولية المشتركة الافتراضية في الإقراض الجماعي"، في مقره بأنقرة في 27 ديسمبر 2011.

ندوة حول " الإيداعات بالدولار وتأثيرها على التعميق المالي"
التاريخ : 26 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول " الإيداعات بالدولار وتأثيرها على التعميق المالي" حيث قدمها الدكتور أمرا أوزسوز في مقرالمركز بأنقرة في 26 ديسمبر 2011.

دورة تدريبية حول 'تحليل البيانات الأساسية للأسعار وبيانات التجارة الخارجية' في المملكة العربية السعودية
التاريخ : 24 - 26 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : الرياض السعودية

نظم المركز دورة تدريبية حول "تحليل البيانات الأساسية للأسعار وبيانات التجارة الخارجية" في مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات، المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 24-26 ديسمبر 2011. وقدمت الدورة من قبل خبير في مركز أنقرة

ندوة حول توقعات الطاقة العالمية 2012
التاريخ : 21 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

عقدت وزارة الشؤون الخارجية لتركيا في 21 ديسمبر 2011، ندوة بشأن توقعات الطاقة العالمية لعام 2012، والتي قدمها الدكتور فاتح بيرول؛ كبير الاقتصاديين ورئيس قسم التحليل الاقتصادي في الوكالة الدولية للطاقة بمقرها بباريس ومدير سلسلة توقعات الطاقة في العالم؛ المنشور الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة. كما وجهت الدعوة إلى جميع السفارات في أنقرة، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة، وتمثيل المفوضية الأوروبية في تركيا. كما حضر الدكتور جيان مردوخي هذا الاجتماع بالنيابة عن مركز أنقرة.

انتخب مركز أنقرة لاستضافة المؤتمر الدولي التاسع للاقتصاد والتمويل الإسلامي
التاريخ : 19 - 21 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : الدوحة قطر

في الحفل الختامي للمؤتمر الدولي الثامن للاقتصاد والتمويل الإسلامي، والذي عقد في الدوحة-قطر في الفترة مابين 19-21 ديسمبر 2011، انتخب مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) لاستضافة النسخة التاسعة من هذا المؤتمر المرموق للأبحاث في مجال الاقتصاد والتمويل الإسلامي.

المؤتمر الدولي الثامن حول الاقتصاد والمال الإسلامي – استدامة النمو والتنمية الاقتصادية الشاملة من منظور إسلامي
التاريخ : 19 - 21 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : الدوحة قطر

لا يزال الاقتصاد العالمي يواجه مشاكل الفقر الدائم، والبطالة المستمرة للشباب، وتباين شديد في الدخل والثروة، ومستويات تضخم عالية، وعدم توازن الاقتصاديات الكبيرة والميزانيات، وأعباء خدمات الديون الباهظة، والمرافق العامة والبنية التحتية المتهالكة والغير ملائمة، وأسعار الطاقة المرتفعة، وتزايد عدم استقرار المواد الغذائية. كذلك فإن تكرار الأزمات المالية الإقليمية والعالمية يزيد ويضخم هذه المشاكل خاصة لشرائح السكان الفقيرة في العالم. ونتيجة لذلك، قد تخفق الكثير من الدول في تحقيق أهداف التنمية التي وضعتها الأمم المتحدة في القرن الحادي والعشرون. لكن بعض الدول قدمت تجارب متفائلة للمشاركة، ومن الدروس التي يمكن الاستفادة منها لرسم مستقبل المشهد الاقتصادي المستقبلي في الدول الأخرى.

ورشة عمل حول استراتيجيات مبتكرة في المساعدة الاجتماعية للتخفيف من حدة الفقر
التاريخ : 12 - 14 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم مركز أنقرة ورشة عمل حول "استراتيجيات مبتكرة في المساعدة الاجتماعية للتخفيف من حدة الفقر" بالتعاون مع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب التابع للبنك الإسلامي للتنمية ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية لتركيا، في الفترة مابين 12 - 14 ديسمبر 2011 في أنقرة، تركيا. وقد حضر ورشة العمل وفود من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وهي: أفغانستان، وأذربيجان، وجزر القمر ومصر وغينيا-بيساو واندونيسيا والعراق وقيرغيزستان وباكستان والسنغال والسودان وطاجكستان وتركيا وتونس واليمن. بالإضافة إلى: اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي (الكومسيك)، والصندوق السعودي للتنمية، والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة-تركيا. وشارك في ورشة العمل كمراقبين، كل من مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية في تركيا (توبيتاك)، والوكالة التركية للتعاون الدولي والتنمية (تيكا) وهيئات الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات، ووكالة أنقرة للتنمية.

مؤتمر القمة العالمي الثاني لريادة الأعمال
التاريخ : 03 - 06 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

انعقد مؤتمر القمة العالمي الثاني لريادة الأعمال في مركز المؤتمرات 'هربية' باسطنبول في الفترة مابين 03-06 ديسمبر، تحت شعار " ريادة الأعمال، القيم والتنمية : جدول الأعمال العالمي". وقد استضاف القمة معالي السيد رجب طيب أردوغان؛ رئيس وزراء تركيا، وذلك تزامنا مع انعقاد "قمة ريادة الأعمال" التي استضافها الرئيس الأميركي باراك اوباما في واشنطن في الفترة مابين 26-27 أبريل، 2010. وقد شارك في القمة أكثر من ألف من رجال الأعمال الناجحين من تركيا ومن جميع أنحاء العالم. ومثل مركز أنقرة السيد نادي سرحان أيدين، باحث في المركز.

ورشة العمل الدولية حول " التعليم الفنى والمهنى والتدريب القائم على الكفاءة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي"
التاريخ : 27 - 30 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : دكا بنغلاديش

ستنظم دائرة تدريب المدرب والدراسات العامة، بالجامعة الإسلامية للتكنولوجيا، ورشة العمل الدولية حول " التعليم الفنى والمهنى والتدريب القائم على الكفاءة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي"، في الفترة مابين 27 - 30 نوفمبر 2011 في دكا؛ بنجلاديش.

دورة تدريبية حول 'إدارة الموارد المائية' في السودان
التاريخ : 23 - 24 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : الخرطوم السودان

نظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، دورة تدريبية حول "إدارة الموارد المائية" في المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية للجمهورية السودانية، يومي 23-24 نوفمبر 2011. وقدمت الدورة من قبل السيد برهان فؤاد شانكيا، وهو خبير من مديرية إدارة المياه لوزارة الغابات وشؤون المياه للجمهورية التركية، وقد حضره موظفو المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية للجمهورية السودانية.

دورة تدريبية حول 'إحصاءات الزراعة' في ماليزيا
التاريخ : 21 - 22 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : بوتراجايا ماليزيا

نظم المركز دورة تدريبية حول "إحصاءات الزراعة" في دائرة الإحصاء بماليزيا يومي 21-22 نوفمبر 2011م. وقدم الدورة السيد بهروار جان، خبير في المكتب الفدرالي للإحصاء، بالجمهورية الإسلامية الباكستانية.

إطلاق سعر الفائدة بين البنوك الإسلامية
التاريخ : 21 - 23 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : المنامة البحرين
قام تومسون رويترز ومؤسسة الحسابات والتدقيق للمؤسسات المالية الإسلامية بالاشتراك مع اتحاد البنوك الإسلامية، مؤسسات الصناعة المالية، بما في ذلك البنك الإسلامي للتنمية ومركز أنقرة، ومجموعة من علماء الشريعة، بإطلاق أول سعر فائدة بين البنوك الإسلامية الدولية في الصناعة، وسعر الفائدة بين البنوك الإسلامية، باقتراح الالتزام بالشريعة بدلا من المؤشرات التقليدية المعتمدة على الفائدة. لقد تم الإعلان رسميا عن سعر الفائدة بين البنوك الإسلامية بتاريخ 22 نوفمبر 2011 خلال دورة خاصة في المؤتمر الثامن عشر للبنوك الإسلامية العالمية، الذي عقد من 21-23 نوفمبر 2011 في مملكة البحرين. وقام السيد خالد حمد عبد الرحمن، المدير التنفيذي للإشراف البنكي في البنك المركزي البحريني، بافتتاح المؤشر الجديد. وقد مثل المركز في دورة الافتتاح د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة وعضو لجنة المؤشر الإسلامي لسعر الفائدة بين البنوك الإسلامية، والسيد نادي سرحان آيدن، باحث.
المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية
التاريخ : 21 - 23 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : البحرين

تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين، انعقد المؤتمر العالمي السنوي الثامن عشر للمصارف الإسلامية 2011 في الفترة مابين 21-23 نوفمبر 2011 بمملكة البحرين، وبدعم رسمي من مصرف البحرين المركزي. حيث اجتمع أكثر من 1300 من قادة القطاع من أكثر من 50 دولة لمناقشة مستقبل الصناعة المصرفية الإسلامية. ويهدف المؤتمر إلى إعطاء صناعة التمويل الإسلامي قاعدة تعاونية لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه هذه الصناعة في جميع أنحاء العالم. ومثل المركز في هذا الحدث كل من الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام، والسيد نادي سرحان أيدين؛ باحث.

قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة لدائرة الإحصاءات الماليزية
التاريخ : 17 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : كوالا لمبور ماليزيا

قام الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة إلى دائرة الإحصاءات الماليزية يوم 17 نوفمبر 2011م، وذلك خلال زيارة لكوالالمبور- ماليزيا، للمشاركة في اجتماع البنوك المركزية والسلطات النقدية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وقد استقبل سعادة الدكتور حاجي عبد الرحمن بن حسن؛ كبير إحصائي ماليزيا، الدكتور ألباي في مكتبه.

دورة تدريبية حول التربية والتكنولوجيا الحيوية: التهجين في بنغلادش
التاريخ : 15 - 17 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : دكا بنغلاديش

نظم المركز دورة تدريبية حول " التربية والتكنولوجيا الحيوية: التهجين" في مجلس تنمية القطن في الجمهورية البنغلادشية في الفترة ما بين 15-17 نوفمبر 2011، وذلك في إطار برنامج التدريب على القطن لمنظمة التعاون الإسلامي. وقدم الدورة د. صايري رامز تورك أوغلو، خبير من مركز كوكوروفا للأبحاث الزراعية في الجمهورية التركية، وحضرها (13) موظفا من مجلس تنمية القطن في بنغلادش.

دورة تدريب حول حماية النباتات: الحشرات في السنغال
التاريخ : 15 - 17 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : كولدا السنغال

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "حماية النباتات: الحشرات" في مبنى وزارة الزراعة السنغالية في كولدا، تبعد (700) كم عن داكار، من 22-24 نوفمبر 2011 بالتعاون مع المؤسسة التركية الدولية للتعاون والتنمية ضمن إطار برنامج المنظمة للتدريب على القطن.

المنتدى الإقليمي للصناعات الزراعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
التاريخ : 15 - 18 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : بيروت لبنان

لقد تم عقد المنتدى الإقليمي حول الصناعات الزراعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بيروت، لبنان خلال الفترة من 15-18 نوفمبر 2011. وقام بتنظيم المنتدى منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة – المكتب الإقليمي للشرق الأدنى (الفاو)، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومنظمات مشاركة أخرى.

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، ندوة حول
التاريخ : 14 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : كوالالمبور- ماليزيا

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، ندوة حول "تحديات وآفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم الاسلامي" في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا يوم 14 نوفمبر 2011، وذلك خلال زيارته لمدينة كوالالمبور، ماليزيا، للمشاركة في اجتماع البنوك المركزية والسلطات النقدية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. حيث انعقدت الندوة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية العالمية، وقد حضرها أكثر من مئة طالب في المرحلة الجامعية والدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، فضلا عن الأساتذة والموظفين الآخرين في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة

اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، 2011
التاريخ : 14 - 16 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : كوالا لمبور ماليزيا

قام مركز بالتعاون مع البنك المركزي الماليزي أنقرة بتنظيم اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بالمنظمة 2011، والذي عقد في كوالالمبور، ماليزيا بتاريخ 16 نوفمبر 2011 تحت عنوان "تنمية البنوك المركزية والقطاع المالي".

دورة تدريب حول الحسابات الوطنية الفصلية في كازاخستان
التاريخ : 31 أكتوبر - 02 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : أستانا كازخستان

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "الحسابات الوطنية الفصلية" في مؤسسة الإحصاءات في جمهورية كازاخستان من 31 أكتوبر – 2 نوفمبر 2011. قدم الدورة السيد بويونغ إيرلاغا ، خبير في إحصاءات بادان بوسات، جمهورية إندونيسيا.

المدربين المؤهلين من أذربيجان الذين تم منحهم شهادة برنامج المدرب المؤهل من بلدية اسطنبول
التاريخ : 24 - 28 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

لقد تم منح مجموعة من المدربين المؤهلين من مدارس مهنية مختلفة في جمهورية أذربيجان، شهادة برنامج المدرب المؤهل من بلدية اسطنبول بتاريخ 28 أكتوبر 2011 بعد إتمام دورة التدريب بنجاح خلال الفترة من 24-28 أكتوبر 2011 في اسطنبول، تركيا.

دورة تدريب حول الحسابات الوطنية الربع سنوية في أذربيجان
التاريخ : 19 - 21 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : باكو أذربيجان

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "الحسابات الوطنية الربع سنوية" في لجنة إحصاءات الدولة في جمهورية أذربيجان من 19-21 أكتوبر 2011. قدم الدورة الآنسة ديليك أوزسوي، رئيسة مجموعة الحسابات الوطنية في تركستان وحضرها (7) موظفين من لجنة إحصاءات الدولة في جمهورية أذربيجان.

مؤتمر حول التخفيف من حدة الفقر في اليوم العالمي للقضاء على الفقر
التاريخ : 17 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظمت وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للجمهورية التركية في اليوم العالمي للقضاء على الفقر، مؤتمرا حول "التخفيف من حدة الفقر" وذلك في 17 أكتوبر 2011، بأنقرة، الجمهورية التركية.

الدورة السابعة والعشرون للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)
التاريخ : 17 - 20 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

تم عقد الدورة السابعة والعشرون للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك)، في اسطنبول من 17-20 أكتوبر 2011 بمشاركة (48) وفد من البلدان الأعضاء بالمنظمة، وشارك في الدورة البوسنة والهرسيك، الاتحاد الروسي، مملكة تايلاند والجمهورية التركية في شمال قبرص كمراقبين. كما شارك في الدورة الأمانة العامة بالمنظمة،والأعضاء المساعدين المختصين التابعين في المنظمة. وحضر الدورة عدد من المنظمات الدولية والإقليمية، بما في ذلك GCC، منظمة التعاون الاقتصادي، بنك منظمة التعاون الاقتصادي، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، منظمة الأغذية والزراعة، ITC، WAEMU، و D-8. وقام بتمثيل مركز أنقرة د. صافاش ألباي، المدير العام، والسيد نبيل دبور، مدير دائرة البحث الاقتصادي والاجتماعي.

 

ندوة حول التقرير الاقتصادي السنوي في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي-2011
التاريخ : 14 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للبلدان الإسلامية (سيسريك) بتنظيم واستضافة ندوة حول "التقرير الاقتصادي السنوي في البلدان الأعضاء بالمنظمة- 2011" في مقره في أنقرة بتاريخ 14 أكتوبر 2011 . قدم الندوة د. كنعان باجسي والسيد نادي سرحان آيدن، باحثين في المركز.

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، خطابا خاصا في
التاريخ : 14 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : كوالا لمبور - ماليزيا

انعقد " المنتدى  الاقتصادي الرابع للعالم الإسلامي – جامعة مارا للتكنولوجيا، للخطاب العالمي حول تكنولوجيا النانو" في كوالا لمبور- ماليزيا يوم 14 أكتوبر 2011. حيث شارك المدير العام لمركز أنقرة الدكتور صافاش ألباي في هذا الحدث، وألقى خطابا خاصا عن "الوضع الحالي للعلوم والتكنولوجيا في بلدان منظمة التعاون الإسلامي".

المؤتمر الدولي الأول للحلال: IHCO 2011
التاريخ : 14 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

تقوم الغرفة الإسلامية ومركز المعلومات بتنظيم المؤتمر الدولي الأول للحلال بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية، وغرف التجارة والصناعة الإسلامية، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية (سيسريك)، وغرفة التجارة والصناعة والمعادن الإيرانية وجائزة شركات التميز والتنافس الإسلامية من 14-15 أكتوبر 2011 في أنقرة، تركيا.

منتدى حول تنمية الصناعات الغذائية-الزراعية في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 11 - 12 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : كمبالا أوغندا

تم عقد منتدى حول تنمية الصناعات الغذائية- الزراعية في البلدان الأعضاء بالمنظمة في كمبالا، جمهورية أوغندا من 11-12 أكتوبر 2011. وقد حضر المنتدى (250) مشاركا، وتألفت الوفود من (22) دولة أعضاء بالمنظمة، و (4) مؤسسات ومنظمة الأغذية والزراعة ومندوبين عن القطاع الخاص، والجمعيات المدنية والمؤسسات المجتمعية. ترأس المنتدى سعادة السيد تريس بوتشاناياندي، وزير الزراعة والصناعة الحيوانية والأسماك في جمهورية أوغندا. ومثل المركز د. كنعان باجسي، باحث في مركز أنقرة وقد م عرض حول "وضع الصناعات الغذائية الزراعية في بلدان المنظمة: التوقعات والتحديات".

دورة تدريب حول حسابات السياحة الفضائية في السنغال
التاريخ : 10 - 12 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : داكار السنغال

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "حسابات السياحة الفضائية"في المؤسسة الوطنية للإحصاءات والديموغرافيا في السنغال من 10-12 أكتوبر 2011. قدم الدورة الآنسة نزهة المرابط، خبير في دائرة الإحصاء المغربية.

دورة تدريب حول إحصاءات النقل والاتصالات في مصر
التاريخ : 09 - 11 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : القاهرة مصر

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "إحصاءات النقل والاتصالات" في المؤسسة المركزية للتعبئة العامة والإحصاءات في مصر من 9-11 أكتوبر 2011. قدم الدورة السيد بوازا بوشخار، خبير في دائرة الإحصاءات المغربية.

الدورة الاستثنائية للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي
التاريخ : 04 - 05 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : الرياض السعودية

عقد المؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي دورته الاستثنائية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في الرياض، المملكة العربية السعودية من 4-5 أكتوبر 2011 بمشاركة وزراء التعليم العالي بمنظمة التعاون الإسلامي، دول مراقبة، مؤسسات المنظمة، وأخصائيي التعليم العالي من البلدان الأعضاء بالمنظمة. وقد مثل المركز السيد حسين هاكان أريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات.

المهندس حسين هاكان إريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات، يقوم بزيارة إلى برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) في المملكة العربية السعودية
التاريخ : 03 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : الرياض السعودية

قام المهندس حسين هاكان إريتلي ، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات في مركز أنقرة بزيارة برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) في المملكة العربية السعودية واجتمع مع السيد علي اس. السوما، المدير العام لبرنامج الحكومة الإلكترونية بتاريخ 3 أكتوبر 2011 في الرياض، المملكة العربية السعودية.

المؤتمر الوزاري السادس لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية
التاريخ : 03 - 06 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

انعقد المؤتمر الوزاري السادس لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالأمن الغذائي والتنمية الزراعية، بإسطنبول - الجمهورية التركية في الفترة ما بين03-06 أكتوبر 2011، حول موضوع "التنمية الزراعية والوصول للغذاء والتغذية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي". واستضيف المؤتمر من طرف وزارة الزراعة والأغذية والثروة الحيوانية بالجمهورية التركية. حيث تضمنت أهداف المؤتمر، من بين أمور أخرى، تقييما لنتائج عدد من المبادرات الأخيرة، والبرامج والأنشطة التي قامت بها منظمة التعاون الإسلامي وبعض الدول الأعضاء بغية مساعدة هذه الأخيرة، في جهودها الرامية للتخفيف من وطأة الجوع وتعزيز التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

مهمة الخبراء إلى الدوائر المركزية للإحصاءات والمعلومات في المملكة العربية السعودية
التاريخ : 01 - 05 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : الرياض السعودية

بناءا على طلب سعادة مهنا أ. المهنا، المدير العام للدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات في المملكة العربية السعودية، قام مركز أنقرة بإدارة مهمة الخبراء في الفترة من 1-5 أكتوبر 2011 في الرياض. وقد أوفد المركز المهندس حسين هاكان إريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات إلى تلك المهمة.

شارك الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، في ثلاث دوائر مستديرة خلال المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة
التاريخ : 29 سبتمبر - 01 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أستانا كازخستان

شارك الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، في جلسة العصف الذهني وفي دائرتين مستديرتين حول القضايا المختلفة المتعلقة بالصحة والتي تهم الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة، الذي انعقد في أستانا، الجمهورية الكازاخستانية، في الفترة مابين 29 سبتمبر - 1 أكتوبر 2011.

المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة : الصحة والرفاهية والمساواة
التاريخ : 29 سبتمبر - 01 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أستانا كازخستان

انعقد المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة في الفترة مابين 29 سبتمبر - 1 أكتوبر 2011 في الأستانة - الجمهورية الكازاخستانية، تحت شعار "الصحة والرفاهية والمساواة". وشاركت في المؤتمر، وفود من 36 دولة عضو بمنظمة التعاون الإسلامي ومختلف المنظمات الإقليمية والدولية.

الاجتماع الرابع للجنة التوجيه في المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة
التاريخ : 28 سبتمبر - 01 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أستانا كازخستان

لقد تم عقد الاجتماع الرابع للجنة التوجيه في المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في جزأين، الأول بتاريخ 28 سبتمبر 2011، والثاني بتاريخ 1 أكتوبر 2011 في الآستانة، جمهورية كازاخستان. وكان هدف الجزء الأول من الاجتماع الرابع للجنة التوجيه لمراجعة الإعداد للمؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة الذي عقد في الآستانة، جمهورية كازاخستان، من 29 سبتمبر – 1 أكتوبر 2011. وهدف الجزء الثاني للاجتماع الرابع للجنة التوجيه لمراجعة تنفيذ قرارات الاجتماع الثالث للجنة التوجيه ومناقشة متابعة الإجراءات لتنفيذ القرارات التي تم اعتمادها من قبل المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الصحة.

ندوة عمل حول المال الإسلامي
التاريخ : 28 - 29 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

قام بنك نيغارا الماليزي،بدعم من مبادرة مركز المال الإسلامي الماليزي الدولي، بتنظيم ندوة حول المال الإسلامي من 28-29 سبتمبر 2011 في اسطنبول، تركيا. وقد حضر الندوة أكثر من (180) وفد، من كبار قادة المال والأعمال في تركيا وماليزيا. كما أبدى وفود المال والأعمال اهتمامهم من الأقاليم الآسيوية، والأوروبية والشرق الأوسط. ومثل المركز السيد نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.

دورة تدريب حول تحسين النوعية: جودة البذور والإعداد في كازاخستان
التاريخ : 28 - 30 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : أتاكنت كازخستان

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "تحسين النوعية: جودة البذور والإعداد" في مركز الأبحاث الكازاخستاني لزراعة القطن من 28-30 سبتمبر 2011. قدم الدورة السيد كوراي شيمشيك، خبير من مركز نازلي لأبحاث القطن التركي، وحضرها (15) موظفا من مركز الأبحاث الكازاخستاني لزراعة القطن.

الاجتماع الخامس لمنتدى الأسواق المالية في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 17 - 18 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع الخامس لمنتدى الأسواق المالية في البلدان الأعضاء بالمنظمة من 17-18 سبتمبر 2011 في اسطنبول، تركيا. قام باستضافة الاجتماع سوق اسطنبول المالي، وحضر الاجتماع مندوبين من (23)سوق مالي و(6) مستودعات مركزية، ومؤسسات التسجيل والتنظيف قي البلدان الأعضاء بالمنظمة، بما في ذلك سيسريك والبنك الإسلامي للتنمية. وقد مثل المركز في المنتدى السيد نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يقوم بزيارة وزارة التعليم الوطني في إندونيسيا
التاريخ : 16 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : جاكرتا إندونيسيا

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بزيارة المديرية العامة للتعليم الثانوي في وزارة التعليم الوطني في جاكرتا، جمهورية إندونيسيا، بتاريخ 16 سبتمبر 2011. وقام كل من السيد مستغفرين أمين، سكرتير المديرية العامة للتعليم الثانوي، والسيد يوني أوتومو، كبير الموظفين في مديرية التعليم الفني والمهني باستقبال وفد مركز أنقرة في مقر الوزارة.

مؤتمر سلطات تنظيم الأسواق المالية لكومسيك والطاولة المستديرة
التاريخ : 16 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد مؤتمر سلطات تنظيم الأسواق المالية لكومسيك والطاولة المستديرة بتاريخ 16 سبتمبر 2011، في اسطنبول، تركيا. وقام باستضافة الاجتماع مجلس الأسواق المالية التركي وسوق اسطنبول المالي. وحضر الاجتماع (13) جهة تنظيمية من البلدان الأعضاء بالمنظمة و(4) مؤسسات ذات علاقة، بما فيها سيسريك. وقد مثل المركز في المؤتمر السيد نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة يقوم بزيارة لمقاطعة BPS والمكاتب المحلية في باندونغ
التاريخ : 15 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : باندونغ إندونيسيا

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد عطا الله كرامان، باحث، بزيارة BPS- للإحصاء في مقاطعة سيماهي الإندونيسية والمكاتب المحلية في جاوة الغربية في باندونغ بتاريخ 15 سبتمبر 2011.

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يقوم بزيارة STIS
التاريخ : 14 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : جاكارتا إندونيسيا

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد عطا الله كرامان، باحث، بزيارة السيد مخلص حسين، القائم بأعمال مدير مركز الإحصاءات، في جاكرتا، إندونيسيا بتاريخ 14 سبتمبر 2011. وحضر الاجتماع كل من الآنسة دويتا ناسوشن، نائبة المدير لشؤون الطلاب؛ د. ديدي والوجادي، نائب المدير للشؤون الإدارية؛ السيد ريفا روفيادي، رئيس قسم الإدارة العامة؛ السيد سايري حسب الله، مدير دائرة العلاقات العامة والشؤون القانونية في ب.بي.اس. – الإحصائية الإندونيسية؛ والآنسة تياس تانجونغ ويليس، من قسم العلاقات الدولية والتعاون في ب.بي.اس. الإحصائية الإندونيسية.

اجتماع متابعة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية على هامش المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل
التاريخ : 14 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

سيقوم مركز أنقرة بعقد اجتماع متابعة شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية على هامش المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل. أهداف الاجتماع هي تقييم التقدم من الاجتماع التمهيدي لشبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية إلى المؤتمر العالمي، من أجل مناقشة آلية تنفيذ الشبكة وبحث طرق ووسائل أخرى للتعاون بين البلدان الأعضاء بالمنظمة في ميدان السلامة والصحة المهنية. كذلك، سيتم مناقشة مشروع اختصاصات شبكة المنظمة للسلامة والصحة المهنية والموافقة عليها خلال الاجتماع. وسوف يراجع المشاركون " مشروع الاختصاصات" حول موقع الشبكة قبل الاجتماع للتمكن من تحقيق مباحثات مثمرة.

اجتماع تمهيدي من أجل رؤية إستراتيجية للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 13 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : جاكارتا إندونيسيا

قامت ب.بي.اس. للإحصاء في إندونيسيا باستضافة الاجتماع التمهيدي لتبادل وجهات النظر لتطوير مشروع مخطط حول الرؤية الإستراتيجية للجنة الإحصائية في منظمة التعاون الإسلامي. وكان المشاركين في BPS الإحصائية في إندونيسيا السيد أريزال أحنف، المفتش المسؤول؛ السيد سيري حسب الله، مدير دائرة العلاقات العامة والشؤون القانونية؛ د. كيكوك سوهاريانتو، مدير دائرة التحليل والتنمية الإحصائية؛ السيد كاتيتي وولانساري، مدير قسم التعاون العلاقات الدولية؛ والآنسة تياس تانجونغ ويليس، قسم التعاون والعلاقات الدولية. وقد قام بتمثيل المركز في الاجتماع د. صافاش ألباي، المدير العام، والسيد عطا الله كرامان، باحث.

ندوة حول المشاركة الدولية في تدريب السلامة والصحة المهنية في المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل.
التاريخ : 13 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

قام مركز أنقرة بتنظيم ندوة حول "المشاركة الدولية في تدريب السلامة والصحة المهنية" بالتعاون مع المركز التركي للصحة والسلامة التركية خلال المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل.

ندوة توسع صندوق النقد الدولي حول المبادرات والاقتراحات لمعايير بيانات الصندوق
التاريخ : 12 - 14 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : جاكارتا إندونيسيا
قامت ب.بي.اس. الإحصائية الإندونيسية والبنك الإندونيسي ووزارة المالية الإندونيسية ودائرة الإحصاء في صندوق النقد الدولي باستضافة ندوة توسع صندوق النقد الدولي حول المبادرات والاقتراحات لمعايير بيانات الصندوق من 12-14 سبتمبر 2011 في جاكرتا، إندونيسيا. وشارك في الندوة وفود ثلاث دول أعضاء بالمنظمة إضافة إلى الصين، هونغ كونج اس. أ. آر.، الهند، اليابان، كوريا، الفيليبين، جنوب إفريقيا، وتايلاند. وقام بتمثيل المركز في الاجتماع د. صافاش ألباي، المدير العام، والسيد عطا الله كرامان، باحث.
المؤتمر الدولي التاسع عشر حول الصحة والسلامة المهنية
التاريخ : 11 - 15 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

قامت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية،ومنظمة العمل الدولية واتحاد الضمان الاجتماعي الدولية بتنظيم المؤتمر الدولي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل، والذي تم عقده من 11-15 سبتمبر 2011 في اسطنبول، الجمهورية التركية.

الاجتماع الأول لوزراء العمل
التاريخ : 10 سبتمبر 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع الأول لوزراء العمل بتاريخ 10 سبتمبر 2011، وذلك على هامش المؤتمر العالمي التاسع عشر حول السلامة والصحة في العمل، في مدينة اسطنبول، تركيا، من 11-15 سبتمبر 2011.

دورة تدريبية حول تحليل البيانات الإحصائية في بوركينافاسو
التاريخ : 01 - 03 اغسطس 2011 مكان الإنعقاد : واغادوغو بوركينا فاسو

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "تحليل البيانات الإحصائية" في المركز الوطني للإحصاء في بوركينافاسو من 1-3 أغسطس 2011. قدم الدورة السيد غويندو صديقي، خبير في مركز الإحصاء والديموغرافيا الوطني السنغالي.

دورة تدريبية حول الإحصاءات المتعلقة بـ MDGs في إحصاءات سيراليون
التاريخ : 27 - 30 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : فري تاون سيراليون

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "الإحصاءات المتعلقة بـ MDGs" في إحصاءات سيراليون من 27-30 يوليو 2011. قدم الدورة الآنسة ليديا توهايس، من كبار الإحصائيين مكتب الإحصاءات الأوغندي، وحضرها (28) موظفا من الإحصائيين في سيراليون.

دورة تدريبية حول تحليل البيانات الإحصائية في كازاخستان
التاريخ : 18 - 21 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : أستانا كازخستان

قام المركز بعقد دورة تدريبية حول "تحليل البيانات الإحصائية" في مؤسسة الإحصاءات في جمهورية كازاخستان من 18-21 يوليو 2011. قدم الدورة الآنسة أفصاني يزداني، المدير العام لمكتب منهجيات وعينات الدراسات الإحصائية في مركز الإحصاءات الإيراني، وحضر الدورة (14) موظفا من مؤسسة الإحصاءات الكازاخستانية.

مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ومركز التعاون للابتكار والتكنولوجيا
التاريخ : 18 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : طهران إيران

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) ومركز التعاون للابتكار والتكنولوجيا (CITC)التابع لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتاريخ 18يولو2011 في طهران، الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ومركز الغرفة الإسلامية للبحث والمعلومات
التاريخ : 16 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : طهران إيران

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) ومركز الغرفة الإسلامية للبحث والمعلومات (ICRIC)بتاريخ 16يوليو 2011 في طهران، الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

الاجتماع الثالث للجنة المراقبة والاستشارة في برنامج منظمة المؤتمر الإسلامي للتعليم المهني والتدريب
التاريخ : 16 - 20 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : طهران إيران

تم عقد الاجتماع الثالث للجنة المراقبة والاستشارة في برنامج التعليم المهني والتدريب للدول الأعضاء بالمنظمة، في طهران، الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقامت مؤسسة التدريب الفني والمهني باستضافة الاجتماع وحضرته وفود من نقاط التنسيق الوطنية في البلدان الأعضاء بالمنظمة، منها أذربيجان، أفغانستان، بنغلادش، الكاميرون، إيران، العراق، المالديف، باكستان، السنغال، توغو، تونس، وتركيا. وحضره أيضا ممثلين عن مؤسسات المنظمة ذات العلاقة، مثل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري، البنك الإسلامي للتنمية، الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية.

الاجتماع الأول لمجموعة عمل الحكومة الالكترونية بمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 05 - 06 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بعقد الاجتماع الأول لمجموعة عمل الحكومة الالكترونية بالمنظمة من 5-6 يوليو 2011 في أنقرة، الجمهورية التركية. وشارك في الاجتماع وفود من (6) دول أعضاء بالمنظمة منها إيران، لبنان، ماليزيا، سوريا، تركيا، أوزباكستان ومراقبين من الأكاديمية والقطاع العام. وقام بتمثيل المركز كل من المهندس حسين هاكان آرييتل، مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والنشر؛ والسيد عطا الله كرامان، باحث؛ والآنسة هاتيس إلباي سويليميز، باحثة؛ والآنسة هاتيس مالك أتيش تاشتشي، باحثة؛ والسيد أبو ناصر هدى، خبير تكنولوجيا المعلومات.

المنتدى الخامس لبناء القدرات الإحصائية للدول العربية
التاريخ : 04 - 05 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : عمان الأردن

تحت رعاية معالي د. معروف سليمان البخيت، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، تم عقد المنتدى الخامس حول بناء القدرات الإحصائية للدول العربية بعنوان "الإحصاءات، الإعلام وصنع السياسات"من 4-5 يوليو 2011 في عمان، الأردن. وشارك في المنتدى وفود من مكاتب الإحصاءات الوطنية من (13) دولة عربية هي البحرين،مصر، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، عمان، الصومال، السودان وتونس، وممثلين عن المعهد العربي للتدريب والبحث في الإحصاءات، الجامعة العربية، الإحصاءات الأوروبية، البنك المركزي الأوروبي، وكالة التعاون الدولية لوزارات الاقتصاد والمالية الفرنسية، الشراكة في الإحصاءات للتنمية في القرن الحادي والعشرون(PARIS 21)، الإحصاءات الهولندية، الإحصاءات النرويجية، لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، والبنك الدولي. وقامت الآنسة منور نيلجون أجامان، كبيرة الباحثين في دائرة الإحصاءات والمعلومات بتمثيل المركز.

دورة تدريب حول إحصاءات الأسعار في الأردن
التاريخ : 03 - 05 يوليو 2011 مكان الإنعقاد : عمان الأردن

قام المركز بعقد دورة تدريب حول "إحصاءات الأسعار" في دائرة الإحصاءات الأردنية من 3-5 يوليو 2011. قدم الدورة السيد أشرف سمارة، خبير من مكتب الإحصاءات المركزية الفلسطينية، وحضر الدورة (14) موظفا من دائرة الإحصاءات الأردنية.

إعلان نوايا للتعاون بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ووزارة التشغيل والتدريب المهني في المملكة المغربية
التاريخ : 28 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : الرباط المغرب

لقد تم التوقيع على إعلان النوايا للتعاون بين مركز أنقرة ووزارة التشغيل والتدريب المهني في المملكة المغربية خلال احتفال الانتهاء من مشروع "ميدا 2" للتدريب المهني وبدء دراسة التفاصيل حول الإستراتيجية الوطنية لتنمية التدريب المهني بحلول عام 2020، الذي تم عقده في 28 يونيو 2011 في الرباط، المملكة المغربية.

الدورة الثامنة و الثلاثون لمجلس وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 28 - 30 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : أستانة كازخستان

ستعقد الدورة الثامنة و الثلاثون لمجلس وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في أستانة، جمهورية كازاخستان خلال الفترة 28-30 يونيو 2011. و سيجتمع وزراء الخارجية و رؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لمناقشة و تداول مجموعة واسعة من القضايا السياسية و الإقتصادية و الثقافية و غيرها من المسائل التي تهم الدول الأعضاء، بما في ذلك قضية فلسطين و الشرق الأوسط ، إنعكاسات الإسلاموفوبيا ، برنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، القانون ، و المسائل العضوية و العامة ،و الشؤون القانونية ، و أحوال الأقليات و المجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ، و الشؤون الإعلامية ، و الشؤون الإدارية و المالية و الإنسانية. و بالإضافة إلى إعلان أستانة ، سوف تعتمد مجموعة من القرارات بشأن هذه القضايا.

دورة تدريب حول الإنتاج والتكنولوجيا الحيوية: اختيار النسب في أذربيجان
التاريخ : 22 - 24 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : غنجا أذربيجان

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "الإنتاج والتكنولوجيا الحيوية: اختيار النسب" في معهد أبحاث القطن في جمهورية أذربيجان من 22-24 يونيو 2011. قدم المحاضرة السيد رمضان سادت جوفيرتشن، خبير من معهد كهرمانماراش للبحوث الزراعية في تركيا، وحضر الدورة (15) موظفا من معهد أبحاث القطن في جمهورية أذربيجان.

اجتماع مجموعة الخبراء: فرص وفوائد تعزيز التعاون حول إدارة المعلومات الإحصائية في آسيا والباسيفيك
التاريخ : 20 - 22 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : بانكوك - تايلاند

تم عقد اجتماع مجموعة الخبراء حول "فرص وفوائد تعزيز التعاون في إدارة المعلومات الإحصائية" الذي قامت بتنظيمه سكرتارية اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والباسيفيك التابعة للأمم المتحدة (UNESCAP) من 20-22 يونيو 2011.

دورة تدريب حول حماية النباتات والأمراض في أوغندا
التاريخ : 20 - 22 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : كمبالا أوغندا

قام المركز بتنظيم دورة تدريب حول "حماية النباتات والأمراض" في مؤسسة تنمية القطن في جمهورية أوغندا من 20-22 يونيو 2011. قدم الدورة د. أوكتاي أردوغان، خبير من معهد نازلي لأبحاث القطن في تركيا، وحضر الدورة (18) موظفا من مؤسسة تنمية القطن في جمهورية أوغندا.

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يخاطب المؤتمر حول
التاريخ : 16 - 17 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : الرباط المغرب

حضر د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، مؤتمر "التنمية الاقتصادية من خلال العلم والتكنولوجيا" الذي نظمته مبادرة الابتكار العالمي من خلال العلم والتكنولوجيا وشارك في مناقشات اللجنة "خلق بيئة ابتكار مفضلة" كعضو فريق، من 16-17 يونيو 2011، في الرباط، المملكة المغربية.

 

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يقوم بزيارة منظمة التعليم والعلوم والثقافة الإسلامية (ISESCO)
التاريخ : 15 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : الرباط المغرب

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد حسين هاكان اريتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والمنشورات، بزيارة د. عبد العزيز عثمان التويجري، المدير العام لمنظمة التعليم والعلوم والثقافة الإسلامية، في مقر المنظمة في الرباط، المغرب بتاريخ 15 يونيو 2011.

قام المهندس حسين هاكان اريتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والمنشورات، بزيارة دائرة الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة في المملكة المغربية
التاريخ : 14 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : الرباط المغرب

قام المهندس حسين هاكان اريتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والمنشورات، بزيارة دائرة الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة في المملكة المغربية واجتمع مع السيد بوبكا صدّيق بدر ، مدير الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة بتاريخ 14 يونيو 2011، في الرباط، المملكة المغربية.

د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة (سيسريك)، يقوم بزيارة إلى اللجنة العليا للتخطيط ومكتب الإحصاءات الوطنية في المغرب
التاريخ : 14 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : الرباط المغرب

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد حسين هاكان ارييتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والنشر، بزيارة د. جمال بورشاشن، الأمين العام للجنة العليا للتخطيط، و د. محمد طعموتي ، المدير العام للإحصاءات، في المملكة المغربية بتاريخ 14\يونيو\2011، في مقر اللجنة العليا للتخطيط في الرباط، المغرب.

الاجتماع الثالث لفريق الإدارة المشتركة الذي تم عقده في اسطنبول
التاريخ : 11 - 12 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع الثالث لفريق الإدارة المشتركة لمشروع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار خلال الفترة من 11-12 يونيو 2011 في اسطنبول ، تركيا برئاسة سعادة أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي. وحضر الاجتماع ممثلين عن شركاء المشروع، أي منظمة المؤتمر الإسلامي، والجمعية الملكية، ومركز أنقرة، والمؤسسة القطرية، والمجلس البريطاني، واللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستك)، الطبيعة ومنظمة التعليم والعلوم والثقافة الإسلامية.

ورشة حول تأثير شبكة المواصلات على التجارة والسياحة واجتماع مجموعة الخبراء حول تعاون النقل في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 07 - 09 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : ازمير تركيا

أكدت القمة الاقتصادية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (كومسيك)، التي تم عقدها في اسطنبول في نوفمبر 2009 بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لكومسيك، على أهمية التعاون في مجال المواصلات لزيادة التجارة داخل منظمة المؤتمر الإسلامي وطلب من كومسيك العمل على إحياء التعاون في هذا القطاع الهام. وفقا لذلك، عرضت الجمهورية التركية تنظيم اجتماع مجموعة الخبراء حول الموضوع بهدف اكتشاف النماذج الممكنة للتعاون في هذا المجال الهام.

دورة حول الحسابات الوطنية: التزويد واستعمال الجداول
التاريخ : 06 - 08 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : القاهرة مصر

قام مركز أنقرة بتنظيم دورة حول "الحسابات الوطنية: التزويد واستعمال الجداول" في المؤسسة المركزية للتعبئة العامة والإحصاءات في جمهورية مصر العربية، من 6-8 يونيو 2011. قدم الدورة السيد محمد كولا، خبير من المعهد التركي للإحصاءات، وحضرها (22) موظف من المؤسسة المصرية.

دورة تدريب حول أنظمة المعلومات الجغرافية
التاريخ : 05 - 07 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : مدينة الكويت الكويت

قام مركز أنقرة بتنظيم دورة تدريب حول "أنظمة المعلومات الجغرافية" في مكتب الإحصاءات المركزية لدولة الكويت، من 5-7 يونيو 2011. قدم الدورة السيد محمد منتصر محسن حسين محمد، خبير من المؤسسة المركزية للتعبئة العامة والإحصاءات، وحضرها موظفون من مكتب الإحصاءات المركزية الكويتي.

ندوة حول تجنب ألأخطار، وتقلب أخطار الأقساط، ومقطع عرضي من عائدات الأسواق المالية
التاريخ : 31 مايو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب (سيسريك) بتنظيم ندوة حول "تجنب الأخطار، وتقلب أخطار الأقساط، ومقطع عرضي من عائدات الأسواق المالية" في مقره بتاريخ 31 مايو 2011. وقام السيد ألبر كورلو بتقديم الندوة.

شبكة إنترنت منظمة المؤتمر الإسلامي للسلامة والصحة المهنية: الاجتماع التمهيدي
التاريخ : 16 - 17 مايو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

لقد تم عقد الاجتماع التمهيدي لشبكة إنترنت السلامة والصحة المهنية من قبل (سيسريك) بنجاح، وبالتعاون مع المركز التركي للصحة والسلامة المهنية، من 16-17 مايو 2011، في أنقرة، تركيا.

دعوة المدير العام لمركز أنقرة كمتحدث رئيسي لاجتماع مجموعة الخبراء حول معالجة البطالة في الدول الأعضاء في بنك التنمية الإسلامي بعد الأزمة العالمية
التاريخ : 09 - 10 مايو 2011 مكان الإنعقاد : جدة السعودية

قام بنك التنمية الإسلامي بتنظيم اجتماع مجموعة الخبراء حول "معالجة البطالة في الدول الأعضاء في بنك التنمية الإسلامي ما بعد الأزمة العالمية"، والذي تم عقده في مقر بنك التنمية الإسلامي في جده، المملكة العربية السعودية، من 9-10 مايو 2011. وحضر الاجتماع خبراء من المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة من الدول الأعضاء في البنك ومن منظمات ومؤسسات دولية مثل منظمة العمل الدولية، وصندوق النقد الدولي، OECD، والبنك الدولي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة.

مؤتمر الأمم المتحدة الرابع حول الدول الأقل نموا
التاريخ : 09 - 13 مايو 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

بدأ مؤتمر الأمم المتحدة الرابع حول الدول الأقل نموا المنعقد في اسطنبول من 9-13 مايو 2011 تحت عنوان "المشاركة لمحاربة الفقر". وسوف يقيم المؤتمر تنفيذ برنامج عمل بروكسل، وتأكيد الالتزام العالمي للدول الأقل نموا وبعدها تبني عمل التنمية للدول الأقل نموا. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر (50) من رؤساء الدول والحكومات، و (10) من نواب الرؤساء، و (94) وزير، ورئيس (47) منظمة دولية في اسطنبول.

 

اجتماع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار :وسيلة للنقاش المفتوح
التاريخ : 09 - 10 مايو 2011 مكان الإنعقاد : الإسكندرية مصر

قام مركز الدراسات والبرامج الخاصة بعقد اجتماع بعنوان " اجتماع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار - وسيلة للنقاش المفتوح"، من 9-10 مايو 2011، في مكتبة الإسكندرية.

ندوة حول منافذ في الأسواق الأمريكية والتنظيم المالي
التاريخ : 05 مايو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC) بتنظيم واستضافة ندوة حول "منافذ في الأسواق الأمريكية والتنظيم المالي" في مقره في أنقرة بتاريخ 5 مايو 2011. قدم الندوة السيد مصطفى شاهين، كبير المحللين في سندات مابل المالية الأمريكية المحدودة.

دورة تدريبية حول الصحة والسلامة المهنية في باكستان
التاريخ : 26 - 28 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسلام أباد باكستان

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول"الصحة والسلامة المهنية" في وزارة العمل والقوى العاملة الباكستانية، من 26-28 إبريل 2011. وقدم الدورة د. سراج الدين بن هاشم، خبير من المعهد الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة الصحة الماليزية، وحضرها موظفين من وزارة العمل والقوى العاملة الباكستانية.

دورة تدريبية حول 'حفظ الصحة المهنية: العوامل الكيماوية والتعرض للمواد الكيماوية' في عمان
التاريخ : 25 - 27 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : مسقط عمان

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "حفظ الصحة المهنية: العوامل الكيماوية والتعرض للمواد الكيماوية" في دائرة البيئة والصحة والسلامة المهنية في وزارة الصحة، سلطنة عمان، من 25-27 إبريل 2011. قدم الدورة السيد نهاد إغري، خبير من مركز الصحة والسلامة المهنية في الجمهورية التركية، وحضرها موظفين من دائرة البيئة والصحة المهنية في وزارة الصحة بسلطنة عمان.

اجتماع المواقع المركزية القومية الثامن حول البحث الاقتصادي والإحصائي في منظمة التعاون الاقتصادي
التاريخ : 21 - 22 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : باكو أذربيجان

لقد تم عقد اجتماع المواقع المركزية القومية الثامن حول البحث الاقتصادي والإحصائي في منظمة التعاون الاقتصادي من 21-22 إبريل 2011 في باكو، أذربيجان. وشارك في الاجتماع مسئولون كبار من مؤسسات البحث والمكاتب الإحصائية من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي، وكذلك ممثلين لمؤسسات إقليمية ودولية.وقد مثل مركز أنقرة السيد محمد فاتح سرينلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في المركز.

ندوة حول
التاريخ : 21 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز أنقرة (SESRIC) بتنظيم واستضافة ندوة حول "آثار استثمار البنية التحتية على الأداء الاقتصادي – تحليل أ. ميتا" في مقره في أنقرة بتاريخ 21-4-2011 . وقام بتقديم الندوة د. عبد الرحمن المخلوفي، جامعة VU أمستردام.

دورة تدريبية حول 'الصحة والسلامة المهنية' في بروناي
التاريخ : 19 - 21 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : بندر سيري بيغاوان بروناي دار السلام

قام المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "الصحة والسلامة المهنية" في قسم الصحة المهنية في بروناي في تاريخ 19-21 إبريل 2011. قدم الدورة د. بريفا راغوناث، خبير من المركز القومي للسلامة والصحة المهنية في وزارة الصحة الماليزية، وحضرها موظفين من قسم الصحة المهنية في وزارة الصحة في بروناي.

الاجتماع السنوي لمدراء المراكز الإحصائية القومية (NSIs) ودول سياسة الجوار الأوروبية المتوسطية
التاريخ : 13 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع المشترك للإحصاءات الأوروبية- الإحصاءات المتوسطية 2011 لمدراء مراكز الإحصاءات القومية لدول سياسة الجوار الأوروبية المتوسطية بتاريخ 13 إبريل 2011 في اسطنبول، تركيا بعد الدورة الأولى للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي. قام بتنظيم الاجتماع الإحصاءات الأوروبية ضمن برنامج الإحصاءات المتوسطية الثالث، وهو برنامج تعاون إحصائي إقليمي لدول البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي. والشركاء المتوسطيون في البرنامج هم: الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، سوريا وتونس. وقد تم تمثيل جميع شركاء البرنامج في الاجتماع عدا لبنان. كذلك شاركت المساعدات الأوروبية، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة في الاجتماع. ومثل مركز أنقرة الآنسة مونيفر نيلجوم إجمين، كبيرة الباحثين في المركز. وكانت الأهداف الرئيسية للاجتماع مناقشة برنامج العمل الذي تم إعداده في آخر اجتماع لفريق العمل لتطوير الإستراتيجية الإقليمية للتعاون الإحصائي بعد الإحصاءات المتوسطية الثالث.

الدورة الأولى للجنة الإحصائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 11 - 12 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بعقد الدورة الأولى للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي، في اسطنبول، تركيا، من 11-12 إبريل 2011.

ندوة حول
التاريخ : 08 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا
قام مركز الإحصاء، والاقتصاد، والبحث والتدريب الاجتماعي للدول الإسلامية ( مركز أنقرة) بتنظيم واستضافة ندوة حول " أثر توازن الأجر العام لتغيرات التجارة المقنعة في الاختيارات الصناعية للاستخدام في المدن البرازيلية، 1991-2000" في مقره في أنقرة بتاريخ 8 ابريل 2011 . وقام بتقديم الندوة السيد جيان مردوخي، جامعة كولومبيا البريطانية.
المدير العام لمركز أنقرة يزور وزارة الدولة للبحث والتكنولوجيا (إندونيسيا)
التاريخ : 06 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : جاكرتا إندونيسيا

 قام د. صافاش ألباي ، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد محمد فاتح سيرينلي، مدير دائرة التعاون الفني والتدريب، بزيارة وزارة الدولة للبحث والتكنولوجيا في جمهورية إندونيسيا بتاريخ 6 إبريل 2011 للبحث في مواضيع المصالح المشتركة والتعاون بين المؤسستين.

ندوة حول إدارة السيولة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية
التاريخ : 06 - 07 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

قام مجلس الخدمات المالية الإسلامية بتنظيم ندوة حول "السيولة النقدية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية". والتي عقدت من 6- 7 إبريل2011، في اسطنبول- تركيا. وقد استضاف البنك المركزي التركي هذا الحدث. ومثل المركز في الندوة نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.

مذكرة تفاهم بين مركز أنقرة (SESRIC) ومركز دورات المهن والفن في بلدية اسطنبول (ISMEK) ووزارة التعليم القومية في جمهورية اندونيسيا
التاريخ : 05 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : جاكرتا إندونيسيا

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الاحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية (مركز أنقرة (SESRIC)) ومركز دورات المهن والفن في بلدية اسطنبول (ISMEK) ووزارة التعليم القومية (MONE) في جمهورية اندونيسيا بتاريخ 5 إبريل 2011 خلال الزيارة  السمية التي يقوم بها فخامة عبد الله غول رئيس الجمهورية التركية ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري في منظمة المؤتمر الإسلامي (COMCEC).

تكريم مدربين أساتذة من باكستان بشهادات برنامج مدرب أستاذ (IMTP)
التاريخ : 21 مارس - 01 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

 لقد تم تكريم عشرة مدربين أساتذة من أقاليم مختلفة في جمهورية باكستان بشهادة برنامج بلدية اسطنبول (ISMEK) للمدربين الأساتذة (IMTP) بتاريخ 1-4-2011 بعد إتمامهم بنجاح الدورة التدريبية خلال الفترة من 21 مارس – 1 إبريل 2011 في اسطنبول ، تركيا.

دورة تدريبية حول ' سياسة التكنولوجيا والابتكار'
التاريخ : 14 - 19 مارس 2011 مكان الإنعقاد : إسلام أباد باكستان

اشترك مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) مع مركز العلوم، والتكنولوجيا والابتكار لسياسة البحث والتدريب، المنتسب إلى لجنة التعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة الدول الاسلامية COMSTECH ، في تنظيم دورة التدريب حول "سياسة التكنولوجيا والابتكار" في الفترة 14-19 مارس في إسلام أباد، باكستان.

الاجتماع الثالث مع الوفود من مكاتب الإحصاءات القومية في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي خلال الدورة الثانية والأربعون للجنة الإحصاءات التبعة للأمم المتحدة
التاريخ : 24 فبراير 2011 مكان الإنعقاد : نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

قام مركز أنقرة (SESRIC) بتنظيم الاجتماع الثالث لمؤسسات الإحصاءات القومية في الدول الأعضاء بالمنظمة بتاريخ 24 فبراير 2011 كحدث هامشي خلال الدورة الثانية والأربعون للجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وقام بتمثيل المركز في الاجتماع د.سافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والآنسة مونيفير نيلجوم إجيمين، باحثة مسئولة.

دورة تدريبية حول ' أنظمة الأداء' في جمهورية قيرغيزستان
التاريخ : 25 - 27 يناير 2011 مكان الإنعقاد : بيشكيك قيرغيزيا

نظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) دورة تدريبية حول " أنظمة الأداء " في البنك الوطني لجمهورية قيرغيزستان في الفترة 25-27 يناير 2011. وألقت الدورة السيدة سنام كامل أوغلو ، وهي خبيرة من البنك المركزي لجمهورية تركيا ، وحضرهذه الدورة 15 من المتخصصين في البنك الوطني لجمهورية قيرغيزستان.

الإجتماع الثالث للجنة تسيير المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة
التاريخ : 22 - 23 يناير 2011 مكان الإنعقاد : جدة السعودية

إنعقد الإجتماع الثالث للجنة تسيير المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة بمقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة جدة في يومي 22 و23 يناير 2011. وهدف إجتماع اللجنة إلى تقييم الخطوات العملية تمت بناء على القرارات الصادرة من المؤتمرين الإسلاميين الأول والثاني لوزراء الصحة والتحضير للمؤتمر الإسلامي الثالث، الذي ستستضيفه كزاخستان في 2011. و حضرهناك الإجتماع أعضاء اللجنة التوجيهية ومركز أنقرة  والذي مثله الدكتور صافاش ألباي ، المدير العام ، والسيد محمد فاتح سيرنلي ، مدير مصلحة التدريب و التعاون التقني.

دورة تدريبية حول إحصائيات التعليم والتدريب في النيجر
التاريخ : 12 - 15 يناير 2011 مكان الإنعقاد : نايامي النيجر

نظم مركز أنقرة دورة تدريبية حول " إحصائيات التعليم والتدريب " في المعهد الوطني للإحصاء في النيجر يوم 12-15 يناير 2010. وقدم هذه الدورة الدكتور برونو ماغلوار كامكو تيزانو ، وهو خبير من المعهد الوطني للإحصاء في الكاميرون ، وحضرها 20 موظفا من المعهد الوطني للإحصاء في النيجر.

ألقى المدير العام لمركز أنقرة خطابا خلال الدورة الرابعة عشرة للكومستيك
التاريخ : 11 - 13 يناير 2011 مكان الإنعقاد : إسلام أباد باكستان

خاطب الدكتور صافاش ألباي ، المدير العام لمركز أنقرة ، الدورة الرابعة عشرة للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (الكومستيك) لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، التي عقدت في اسلام أباد يوم 11-13 يناير 2011 ، برئاسة معالي السيد يوسف رضا جيلاني ، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية و الرئيس المشارك للكومستيك. و قد حضر الإجتماع ما يقرب عن ثلاث مئة مندوب من 29 دولة عضو و 24 منظمة دولية وإقليمية.

ورشة عمل للحوار السياسي حول السياسة النقدية الإسلامية
التاريخ : 08 - 09 يناير 2011 مكان الإنعقاد : طهران إيران

عقدت ورشة عمل "للحوار السياسي حول السياسة النقدية الإسلامية" في طهران ، جمهورية إيران الإسلامية في 8-9 يناير . وقد ساهم في تنظيم ورشة العمل كل من المعهدالإسلامي للأبحاث والتدريب ، وهو عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، وأكادمية المصرف المركزي للجمهورية الاسلامية الايرانية، وضمت ورشة العمل مسؤولون من البنوك المركزية في بعض البلدان الأعضاء لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، وأكاديميين ، وباحثين ، وغيرهم من الخبراء من الدول الاعضاء لمنظمة المؤتمر الإسلامي. وقد مثل مركز أنقرة في ورشة العمل السيد مراد أطالماز ، باحث في المركز.و كان التمويل الإسلامي وآثاره على السياسات النقدية لبعض البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي هو الموضوع الرئيسي لورشة العمل.