SESRIC




إجتماعات البنوك المركزية والسلطات المالية

جمع مركز أنقرة محافظي المؤسسات المالية ذات الإختصاص العاملة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بهدف مشاركة التجارب المكتسبة في مجال السياسات المالية وصيرفة البنوك المركزية لمواكبة الأجندة العالمية ومتابعة الإتجاهات العالمية والتطورات، إلى جانب العمل على تطوير وتحسين مستوى التعاون بين البنوك المركزية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

جاءت المبادرة بالإجتماع في وقت كان فيه الإقتصاد العالمي لايزال يعاني من الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية التي انعكست في هبوط مستمر في النمو الإقتصادي ومعدلات البطالة العالية في العديد من البلدان في العالم. سعى الإجتماع لإعطاء الصفة المؤسسية لمبادرة مركز أنقرة ولدعم جهود البلدان الأعضاء في المنظمة الرامية لتخفيف الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية والهزات الإقتصادية على إقتصادات هذه الدول.

أجاز إجتماع البنوك المركزية والسلطات المالية، المنعقد في 3 أكتوبر 2009 في إسطنبول، الجمهورية التركية، البيان الختامي الذي قرر فيه محافظو البنوك المالية ورؤساء الوفود عقد إجتماع البنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في كل عام.

الموقع الرسمي ل"منصة لتبادل المعارف حول أنظمة الدفع"

الإجتماعات الماضية / المبرمج لها

إختر العام: 2014 2013 2012 2011 2010 2009


اجتماع البنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 03 أكتوبر 2009 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

Istanbul, Turkeyإنعقد إجتماع البنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في إسطنبول، الجمهورية التركية، في 3 أكتوبر 2009 حول موضوع "آثار الأزمة الراهنة على البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي." تم تنظيم الإجتماع بمشاركة كل البنك المركزي للجمهورية التركية ومركز الأبحاث الإحصائية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) بمناسبة مرور أربعين عام على تأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي واليوبيل الفضي للجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومسيك). حضر الإجتماع سعادة على بابا جان، وزير الدولة ونائب رئيس الوزراء بتركيا، ومحافظي البنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومكتب تنسيق شؤون لجنة الكومسيك ومركز أنقرة.