SESRIC




دورات مجلس وزراء الخارجية

يجتمع بصفة دورية مرة كل سنة ويدرس سبل تنفيذ السياسة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي من خلال أمور من بينها إتخاذ القرارات حول المسائل ذات الإهتمام المشترك في تنفيذ الأهداف والسياسة العامة للمنظمة، وتقييم التقدم المحرز بعملية تنفيذ القرارات التي أجازتها القمم الإسلامية السابقة ومجالس وزراء الخارجية. تقوم الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتطبيق قرارات مجلس وزراء الخارجية.

انعقدت حتى الان ستة وثلاثين دورة لمجلس وزراء الخارجية. ويشارك مركز أنقرة بصورة منتظمة في دورات مجلس وزراء الخارجية إلى جانب الأجهزة الفرعية، المتخصصة والمنتمية ولجان منظمة التعاون الإسلامي.

للمزيد من المعلومات حول نتائج إجتماعات مجلس وزراء الخارجية يرجى زيارة الموقع الرسمي على الإنترنيت.

الدورات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2006


الدورة السابعة والثلاثون لمجلس وزراء الخارجية
التاريخ : 18 - 20 مايو 2010 مكان الإنعقاد : دوشنبه طاجقستان

انعقدت الدورة السابعة والثلاثون لمجلس وزراء الخارجية (رؤية مشتركة لمزيد من الأمن والإزدهار للعالم الإسلامي) في دوشنبه، جمهورية طاجكستان، خلال الفترة 4-6 جمادي الثاني 1431 للهجرة، الموافق 18-20 مايو 2010م. العديد من المواضيع التي تهم البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي تمت مناقشتها خلال الإجتماع مع إجازة عدد من القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والشرق الأوسط؛ وقضايا أخرى، مثل الشؤون السياسية، وبرنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي، القانون، والمسائل العضوية والعامة، والشؤون القانونية، وأحوال الأقليات والمجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي؛ والشؤون الإعلامية؛ والشؤون الإدارية والمالية والإنسانية.