SESRIC




دورات مجلس وزراء الخارجية

يجتمع بصفة دورية مرة كل سنة ويدرس سبل تنفيذ السياسة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي من خلال أمور من بينها إتخاذ القرارات حول المسائل ذات الإهتمام المشترك في تنفيذ الأهداف والسياسة العامة للمنظمة، وتقييم التقدم المحرز بعملية تنفيذ القرارات التي أجازتها القمم الإسلامية السابقة ومجالس وزراء الخارجية. تقوم الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتطبيق قرارات مجلس وزراء الخارجية.

انعقدت حتى الان ستة وثلاثين دورة لمجلس وزراء الخارجية. ويشارك مركز أنقرة بصورة منتظمة في دورات مجلس وزراء الخارجية إلى جانب الأجهزة الفرعية، المتخصصة والمنتمية ولجان منظمة التعاون الإسلامي.

للمزيد من المعلومات حول نتائج إجتماعات مجلس وزراء الخارجية يرجى زيارة الموقع الرسمي على الإنترنيت.

الدورات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2006


الدورة الثامنة و الثلاثون لمجلس وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 28 - 30 يونيو 2011 مكان الإنعقاد : أستانة كازخستان

ستعقد الدورة الثامنة و الثلاثون لمجلس وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في أستانة، جمهورية كازاخستان خلال الفترة 28-30 يونيو 2011. و سيجتمع وزراء الخارجية و رؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لمناقشة و تداول مجموعة واسعة من القضايا السياسية و الإقتصادية و الثقافية و غيرها من المسائل التي تهم الدول الأعضاء، بما في ذلك قضية فلسطين و الشرق الأوسط ، إنعكاسات الإسلاموفوبيا ، برنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، القانون ، و المسائل العضوية و العامة ،و الشؤون القانونية ، و أحوال الأقليات و المجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ، و الشؤون الإعلامية ، و الشؤون الإدارية و المالية و الإنسانية. و بالإضافة إلى إعلان أستانة ، سوف تعتمد مجموعة من القرارات بشأن هذه القضايا.