SESRIC




اجتماعات مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تتمثل واحدة من بين المهام الأساسية التي يقوم بها مركز أنقرة في جمع، ومقارنة، ومعالجة ودراسة وتوزيع البيانات الإحصائية والمعلومات الاجتماعية - الاقتصادية حول البلدان الأعضاء واستفادتها منها. وللقيام بهذه المهمة على الوجه الأمثل، يتعين على مركز أنقرة أن يكون له علاقات وثيقة مع مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونظم مركز أنقرة العديد من الاجتماعات، التي جمعت بين وفود مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة، والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لرفع مستوى التعاون.

الاجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006


المؤتمر الدولي حول: تأثير المعلومات والنظم الإحصائية المتكاملة على التنمية الإجتماعية والإقتصادية
التاريخ : 08 - 10 نوفمبر 2008 مكان الإنعقاد : رأس الخيمة - دولة الإمارات العربية المتحدة الإمارات

نظمت دائرة التنمية الإقتصادية بحكومة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمرا دوليا بعنوان "تأثير المعلومات والنظم الإحصائية المتكاملة على التنمية الإجتماعية والإقتصادية" بالتعاون مع كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الإمارات العربية في الفترة من 8-10 نوفمبر 2008. وشارك مركز الأبحاث الإحصائية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) في هذا المؤتمر بورقة بعنوان "دور المنظمات الدولية في تطوير النظم الإحصائية المتكاملة."

إجتماع اللجنة رفيعة المستوى لمؤسسات الإحصاء التابعة لمنظمة التعاون الإقتصادي
التاريخ : 26 - 28 أكتوبر 2008 مكان الإنعقاد : طهران إيران

شارك مركز أنقرة في إجتماع مجموعة الخبراء رفيعي المستوى من مؤسسات الإحصاء بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإقتصادي الذي إنعقد في الفترة 26-28 أكتوبر 2008م في طهران، إيران، والذي نظمته الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإقتصادي وإستضافه مكتب الإحصاء القومي بجمهورية إيران الإسلامية.

الدورة التاسعة والثلاثين لمفوضية الأمم المتحدة للإحصاء
التاريخ : 26 - 29 فبراير 2008 مكان الإنعقاد : نيويورك-نيويورك

إنعقدت الدورة التاسعة والثلاثين لمفوضية الإحصاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في الفترة 26-29 فبراير 2008م، حيث تم تقديم العديد من التقارير خلالها حول مواضيع شملت إحصائيات الإستخدام، إحصائيات التعليم، الحسابات القومية، إحصائيات السياحة، إحصائيات الصناعة، إحصائيات التجارة، إحصائيات الصحة، إحصائيات القطاع غير الرسمي وإحصائيات البيئة.

إجتماع الدورة الحادية عشرة للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية
التاريخ : 25 فبراير 2008 مكان الإنعقاد : الأمم المتحدة-الولايات المتحدة الأمريكية

New York, USAإنعقد الإجتماع الحادي عشر للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية في نيويورك، في الأمم المتحدة، في 25 فبراير 2008م. رحب السيد بول تشيونغ، رئيس وحدة الإحصاء بالأمم المتحدة والرئيس المشارك باللجنة، بالمشاركين. ترأس السيد بييتر افريارس، رئيس الإحصاءات الزراعية والبيئية والتعاون الإحصائي بالمكتب الإحصائي للمجموعة الأوربية (Eurostat) والرئيس المشارك باللجنة.

الإجتماع الأول لرؤساء مؤسسات الإحصاء القومية بمنظمة التعاون الإقتصادي
التاريخ : 28 - 29 يناير 2008 مكان الإنعقاد : طهران إيران

Tehran, Iranإنعقد الإجتماع الأول لرؤساء مؤسسات الإحصاء القومية بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإقتصادي في مدينة طهران بجمهورية إيران الإسلامية في الفترة 28-29 يناير 2008م. حضر الإجتماع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الإقتصادي، رؤساء مؤسسات الإحصاء القومية بالدول الأعضاء بالمنظمة والوفود المرافقة لهم، ممثلون عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الإقتصادية والإجتماعية لآسيا والباسيفيك (UNESCAP)، بنك التنمية الإسلامي، مركز الأبحاث الإحصائية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، المدراء العامون والخبراء بمركز الإحصاء بجمهورية إيران الإسلامية. الدكتوره صدِّيقة باشجي مثلت مركز أنقرة في هذا الإجتماع.