SESRIC




اجتماعات مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تتمثل واحدة من بين المهام الأساسية التي يقوم بها مركز أنقرة في جمع، ومقارنة، ومعالجة ودراسة وتوزيع البيانات الإحصائية والمعلومات الاجتماعية - الاقتصادية حول البلدان الأعضاء واستفادتها منها. وللقيام بهذه المهمة على الوجه الأمثل، يتعين على مركز أنقرة أن يكون له علاقات وثيقة مع مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونظم مركز أنقرة العديد من الاجتماعات، التي جمعت بين وفود مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة، والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لرفع مستوى التعاون.

الاجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006


المؤتمر الأول للجنة الخوارزمي حول الإحصاءات
التاريخ : 06 - 08 ديسمبر 2010 مكان الإنعقاد : الدوحة قطر

المؤتمر الأول للجنة الخوارزمي حول الإحصاءات، هو الحدث الحولي المنتظم الأول، والذي تم عقده من 6-8 ديسمبر 2010 في الدوحة، قطر. وقد مثل المركز في المؤتمر كل من د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد حسين هاكان إرييتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والنشر.

الندوة الإدارية التاسعة لرؤساء مؤسسات الإحصاء الوطنية في منطقة آسيا والباسيفيكي والإحتفال بالذكرى الأربعين على تأسيس المعهد الإحصائي لآسيا والباسيفيكي
التاريخ : 31 اغسطس - 02 سبتمبر 2010 مكان الإنعقاد : طوكيو

شارك مركز الأبحاث الإحصائية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) في الندوة الإدارية التاسعة لرؤساء مؤسسات الإحصاء الوطنية في منطقة آسيا والباسيفيكي الذي نظمه المعهد الإحصائي لآسيا والباسيفيكي وفي الإحتفال بالذكرى الأربعين على تأسيس المعهد في الفترة من 31 أغسطس – 2 سبتمبر 2010، في العاصمة اليابانية طوكيو.

الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني رئيس جهاز الإحصاء القطري يستقبل وفد مركز أنقرة
التاريخ : 19 - 20 مايو 2010 مكان الإنعقاد : الدوحــة قطر

Aإستقبل الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني، رئيس جهاز الإحصاء بدولة قطر، وعدد من كبار الموظفين بالجهاز الوفد الزائر من مركز أنقرة في مقر جهاز الإحصاء بالعاصمة الدوحة في 19 مايو 2010. وتكون وفد مركز أنقرة الزائر من كل من المهندس حسين حاكان اريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات، والسيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني.

إجتماع مؤسسات الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 22 - 23 مارس 2010 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

برزت خلال العقد الأخير وتعاظمت الكثير من المبادرات القومية والإقليمية والدولية؛ وكل واحدة منها تحمل جملة من الأهداف التي يتعين توجيهها من أجل التقدم وتحسين الأداء. وعلاوة على تلك المبادرات، تواجه بلداننا الأعضاء تحديات أوجدتها القضايا التنموية الجديدة، المتمثلة في الأزمة المالية والإقتصادية، وتغير المناخ، والأمن الغذائي، وخلافها من القضايا التي تؤثر علينا جميعا. فمن الضروري الحصول على البيانات الدقيقة والمتناسقة والموثوقة في الوقت الصحيح للقيام بالدراسات وتحديد البلدان الأكثر تأثرا بهذه القضايا والمبادرات، وذلك بغرض تمكين مؤسسات التنمية من الإستجابة لحاجات هذه البلدان المتأثرة. ومن أجل هذه الغاية، والقناعة بأنَّ مؤسسات الإحصاء القومية بالبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي – والتي تقف عند مستويات مختلفة من التطور وتواجه العقبات المختلفة والمشاكل – تشكل المصدر الرئيسي للبيانات، فإنه من الضروري تعزيز التعاون فيما بين هذه المؤسسات.

الإجتماع الثاني مع وفود مؤسسات الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي على هامش الدورة الحادية والأربعين للجنة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة
التاريخ : 25 فبراير 2010 مكان الإنعقاد : نيويورك

انعقد الإجتماع الثاني مع وفود مؤسسات الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ومركز أنقرة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 25 فبراير 2010، من الساعة الثالثة وحتى الخامسة بعد الظهر، على هامش إجتماعات الدورة الحادية والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة.

الدورة الحادية والأربعين للجنة الإحصاء بالأمم المتحدة
التاريخ : 23 - 26 فبراير 2010 مكان الإنعقاد : نيويورك

 انعقدت الدورة الحادية والأربعون للجنة الإحصاء بالأمم المتحدة في 23-26 نوفمبر 2010 في نيويورك. هذا، وقد شارك ممثلو مؤسسات الإحصاء القومية للبلدان الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة، وشاركت البلدان والمنظمات الدولية بصفة مراقب في هذه الدورة.

للمزيد:

http://unstats.un.org/unsd/statcom