SESRIC




اجتماعات مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تتمثل واحدة من بين المهام الأساسية التي يقوم بها مركز أنقرة في جمع، ومقارنة، ومعالجة ودراسة وتوزيع البيانات الإحصائية والمعلومات الاجتماعية - الاقتصادية حول البلدان الأعضاء واستفادتها منها. وللقيام بهذه المهمة على الوجه الأمثل، يتعين على مركز أنقرة أن يكون له علاقات وثيقة مع مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونظم مركز أنقرة العديد من الاجتماعات، التي جمعت بين وفود مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة، والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لرفع مستوى التعاون.

الاجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006


الاجتماع السنوي لمدراء المراكز الإحصائية القومية (NSIs) ودول سياسة الجوار الأوروبية المتوسطية
التاريخ : 13 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع المشترك للإحصاءات الأوروبية- الإحصاءات المتوسطية 2011 لمدراء مراكز الإحصاءات القومية لدول سياسة الجوار الأوروبية المتوسطية بتاريخ 13 إبريل 2011 في اسطنبول، تركيا بعد الدورة الأولى للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي. قام بتنظيم الاجتماع الإحصاءات الأوروبية ضمن برنامج الإحصاءات المتوسطية الثالث، وهو برنامج تعاون إحصائي إقليمي لدول البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي. والشركاء المتوسطيون في البرنامج هم: الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، سوريا وتونس. وقد تم تمثيل جميع شركاء البرنامج في الاجتماع عدا لبنان. كذلك شاركت المساعدات الأوروبية، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة في الاجتماع. ومثل مركز أنقرة الآنسة مونيفر نيلجوم إجمين، كبيرة الباحثين في المركز. وكانت الأهداف الرئيسية للاجتماع مناقشة برنامج العمل الذي تم إعداده في آخر اجتماع لفريق العمل لتطوير الإستراتيجية الإقليمية للتعاون الإحصائي بعد الإحصاءات المتوسطية الثالث.

الدورة الأولى للجنة الإحصائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 11 - 12 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بعقد الدورة الأولى للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي، في اسطنبول، تركيا، من 11-12 إبريل 2011.

الاجتماع الثالث مع الوفود من مكاتب الإحصاءات القومية في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي خلال الدورة الثانية والأربعون للجنة الإحصاءات التبعة للأمم المتحدة
التاريخ : 24 فبراير 2011 مكان الإنعقاد : نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

قام مركز أنقرة (SESRIC) بتنظيم الاجتماع الثالث لمؤسسات الإحصاءات القومية في الدول الأعضاء بالمنظمة بتاريخ 24 فبراير 2011 كحدث هامشي خلال الدورة الثانية والأربعون للجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وقام بتمثيل المركز في الاجتماع د.سافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والآنسة مونيفير نيلجوم إجيمين، باحثة مسئولة.