SESRIC




اجتماعات مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تتمثل واحدة من بين المهام الأساسية التي يقوم بها مركز أنقرة في جمع، ومقارنة، ومعالجة ودراسة وتوزيع البيانات الإحصائية والمعلومات الاجتماعية - الاقتصادية حول البلدان الأعضاء واستفادتها منها. وللقيام بهذه المهمة على الوجه الأمثل، يتعين على مركز أنقرة أن يكون له علاقات وثيقة مع مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونظم مركز أنقرة العديد من الاجتماعات، التي جمعت بين وفود مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة، والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لرفع مستوى التعاون.

الاجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006


الاجتماع الخامس لفريق الخبراء رفيعي المستوىECO حول الإحصاءات (HLEGM)
التاريخ : 04 - 05 ديسمبر 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

عقد الاجتماع الخامس لفريق الخبراء رفيعي المستوى ECO حول الإحصاءات (HLEGM) في 04-05 ديسمبر 2012 في أنقرة، تركيا، والذي استضافه المعهد الإحصائي التركي (TurkStat) . وحضر الاجتماع وفود من مكاتب الإحصاء الوطنية (NSO) من ستة بلدان بمنظمة التعاون الاقتصادي بما في ذلك أذربيجان وإيران وكازاخستان وباكستان وطاجيكستان وتركيا وممثلين عن مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) ووكالة التنمية والتعاون الدولي التركية (تيكا). ومثلت المركز السيدة منور إيجمين؛ باحثة أول، والسيد سيد محمود طاهر، باحث.

الاجتماع الرابع لمندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 01 مارس 2012 مكان الإنعقاد : نيويوك-الولايات المتحدة الأمريكية

نظم مركز أنقرة الاجتماع الرابع لمندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية (NSOs) للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في 1 مارس 2012م في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، كحدث هامشي للدورة الثالثة والأربعين للَجنة الإحصائية التابعة لهيئة الأمم المتحدة. وحضر مندوبو مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الاجتماع الذي يهدف إلى الحصول على تعليقاتهم وردود أفعالهم حول جدول الأعمال المؤقت للدورة الثانية للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي.