SESRIC




اجتماعات مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تتمثل واحدة من بين المهام الأساسية التي يقوم بها مركز أنقرة في جمع، ومقارنة، ومعالجة ودراسة وتوزيع البيانات الإحصائية والمعلومات الاجتماعية - الاقتصادية حول البلدان الأعضاء واستفادتها منها. وللقيام بهذه المهمة على الوجه الأمثل، يتعين على مركز أنقرة أن يكون له علاقات وثيقة مع مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ونظم مركز أنقرة العديد من الاجتماعات، التي جمعت بين وفود مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات المنظمة، والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لرفع مستوى التعاون.

الاجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2014 2013 2012 2011 2010 2009 2008 2007 2006


الاجتماع الخامس لمندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 28 فبراير 2013 مكان الإنعقاد : نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية

سينظم مركز أنقرة، بوصفه أمانة اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، الاجتماع الخامس لمندوبي مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في 28 فبراير 2013 في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، كحدث جانبي على هامش الدورة الرابعة والأربعون للجنة الإحصائية للأمم المتحدة. وإلى جانب التقدم المحرز في اللجان الفنية المكونة من خبراء للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، فإنه من المتوقع أن يتبادل مندوبو مكاتب الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي ملاحظاتهم حول بنود جدول الأعمال للدورة الثالثة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدورة العاشرة للجنة الإحصائية للإسكوا
التاريخ : 30 - 31 يناير 2013 مكان الإنعقاد : القاهرة مصر

عقدت الدورة العاشرة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (ESCWA) في 30-31 يناير 2013 في مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) في القاهرة، مصر. وشارك في الدورة مندوبو مكاتب الإحصاء الوطنية (NSO) من إحدى عشر بلدا من الإسكوا بما في ذلك البحرين ومصر والعراق والكويت وليبيا والمغرب وفلسطين وسلطنة عمان وتونس والسودان واليمن، وممثلين عن المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية (AITRS)، ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO)، وجامعة الدول العربية (LAS)، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) للبحرين.