SESRIC




سمنارات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة

يقوم مركز أنقرة منذ نوفمبر 2008بتنظيم سمنارات في مقره. يقدم هذه السمنارات أكاديميون، ومدراء رفيعي المستوى من القطاع العام، والمهنيون والخبراء من مركز أنقرة. وإلى جانب المواضيع الإقتصادية والإجتماعية العامة يتم تقديم دراسات أخرى حول القضايا التي تبرز يوميا مثل الأزمات الإقتصادية العالمية والبيئة ويجري النقاش حولها خلال هذه السمنارات. يتم الإعلان عن هذه السمنارات وتفتح أمام مشاركة الأكاديميين والباحثين والمهنيين وطلاب الأقسام الجامعية ذات الصلة.

سمنارات تم عقدها / مخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2013 2012 2011 2010 2009 2008


ندوات حول "أداء تسديد القروض الصغيرة في وسط المدينة" و" التحليل الديناميكي للمسؤولية المشتركة الافتراضية في الإقراض الجماعي "
التاريخ : 27 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوات قدمها الدكتور سلاي سحان حول "أداء تسديد القروض الصغيرة في وسط المدينة" و" التحليل الديناميكي للمسؤولية المشتركة الافتراضية في الإقراض الجماعي"، في مقره بأنقرة في 27 ديسمبر 2011.

ندوة حول " الإيداعات بالدولار وتأثيرها على التعميق المالي"
التاريخ : 26 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول " الإيداعات بالدولار وتأثيرها على التعميق المالي" حيث قدمها الدكتور أمرا أوزسوز في مقرالمركز بأنقرة في 26 ديسمبر 2011.

ندوة حول توقعات الطاقة العالمية 2012
التاريخ : 21 ديسمبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

عقدت وزارة الشؤون الخارجية لتركيا في 21 ديسمبر 2011، ندوة بشأن توقعات الطاقة العالمية لعام 2012، والتي قدمها الدكتور فاتح بيرول؛ كبير الاقتصاديين ورئيس قسم التحليل الاقتصادي في الوكالة الدولية للطاقة بمقرها بباريس ومدير سلسلة توقعات الطاقة في العالم؛ المنشور الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة. كما وجهت الدعوة إلى جميع السفارات في أنقرة، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة، وتمثيل المفوضية الأوروبية في تركيا. كما حضر الدكتور جيان مردوخي هذا الاجتماع بالنيابة عن مركز أنقرة.

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، ندوة حول
التاريخ : 14 نوفمبر 2011 مكان الإنعقاد : كوالالمبور- ماليزيا

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، ندوة حول "تحديات وآفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم الاسلامي" في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا يوم 14 نوفمبر 2011، وذلك خلال زيارته لمدينة كوالالمبور، ماليزيا، للمشاركة في اجتماع البنوك المركزية والسلطات النقدية للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. حيث انعقدت الندوة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الإسلامية العالمية، وقد حضرها أكثر من مئة طالب في المرحلة الجامعية والدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، فضلا عن الأساتذة والموظفين الآخرين في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة

ندوة حول التقرير الاقتصادي السنوي في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي-2011
التاريخ : 14 أكتوبر 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للبلدان الإسلامية (سيسريك) بتنظيم واستضافة ندوة حول "التقرير الاقتصادي السنوي في البلدان الأعضاء بالمنظمة- 2011" في مقره في أنقرة بتاريخ 14 أكتوبر 2011 . قدم الندوة د. كنعان باجسي والسيد نادي سرحان آيدن، باحثين في المركز.

ندوة حول تجنب ألأخطار، وتقلب أخطار الأقساط، ومقطع عرضي من عائدات الأسواق المالية
التاريخ : 31 مايو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب (سيسريك) بتنظيم ندوة حول "تجنب الأخطار، وتقلب أخطار الأقساط، ومقطع عرضي من عائدات الأسواق المالية" في مقره بتاريخ 31 مايو 2011. وقام السيد ألبر كورلو بتقديم الندوة.

ندوة حول منافذ في الأسواق الأمريكية والتنظيم المالي
التاريخ : 05 مايو 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC) بتنظيم واستضافة ندوة حول "منافذ في الأسواق الأمريكية والتنظيم المالي" في مقره في أنقرة بتاريخ 5 مايو 2011. قدم الندوة السيد مصطفى شاهين، كبير المحللين في سندات مابل المالية الأمريكية المحدودة.

ندوة حول
التاريخ : 21 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

قام مركز أنقرة (SESRIC) بتنظيم واستضافة ندوة حول "آثار استثمار البنية التحتية على الأداء الاقتصادي – تحليل أ. ميتا" في مقره في أنقرة بتاريخ 21-4-2011 . وقام بتقديم الندوة د. عبد الرحمن المخلوفي، جامعة VU أمستردام.

ندوة حول
التاريخ : 08 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا
قام مركز الإحصاء، والاقتصاد، والبحث والتدريب الاجتماعي للدول الإسلامية ( مركز أنقرة) بتنظيم واستضافة ندوة حول " أثر توازن الأجر العام لتغيرات التجارة المقنعة في الاختيارات الصناعية للاستخدام في المدن البرازيلية، 1991-2000" في مقره في أنقرة بتاريخ 8 ابريل 2011 . وقام بتقديم الندوة السيد جيان مردوخي، جامعة كولومبيا البريطانية.
ندوة حول إدارة السيولة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية
التاريخ : 06 - 07 ابريل 2011 مكان الإنعقاد : اسطنبول تركيا

قام مجلس الخدمات المالية الإسلامية بتنظيم ندوة حول "السيولة النقدية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية". والتي عقدت من 6- 7 إبريل2011، في اسطنبول- تركيا. وقد استضاف البنك المركزي التركي هذا الحدث. ومثل المركز في الندوة نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.