SESRIC




سمنارات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة

يقوم مركز أنقرة منذ نوفمبر 2008بتنظيم سمنارات في مقره. يقدم هذه السمنارات أكاديميون، ومدراء رفيعي المستوى من القطاع العام، والمهنيون والخبراء من مركز أنقرة. وإلى جانب المواضيع الإقتصادية والإجتماعية العامة يتم تقديم دراسات أخرى حول القضايا التي تبرز يوميا مثل الأزمات الإقتصادية العالمية والبيئة ويجري النقاش حولها خلال هذه السمنارات. يتم الإعلان عن هذه السمنارات وتفتح أمام مشاركة الأكاديميين والباحثين والمهنيين وطلاب الأقسام الجامعية ذات الصلة.

سمنارات تم عقدها / مخطط لها

إختر العام: 2016 2015 2013 2012 2011 2010 2009 2008


ندوة حول 'الشباب والتنمية في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية'
التاريخ : 02 ابريل 2012 مكان الإنعقاد : الخرطوم السودان

شارك مركز أنقرة في الندوة الدولية الأولى حول "الشباب والتنمية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" التي نظمتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمناسبة الاجتماع السنوي السابع والثلاثين لمجلس المحافظين في 2 أبريل 2012م في الخرطوم- السودان. وقد حضر كمتحدثين: اثنين من الخبراء الدوليين، والسيد حسين هاكان إريتلي؛ مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في مركز أنقرة، والسيدة داليا خليفة؛ مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وعدد من الممثلين الشباب من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي يواجهها جيل الشباب وتبادل قلقهم إزاء الفرص المتاحة لهم في عالم اليوم.

مؤتمر حول التعليم المهني والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة
التاريخ : 22 - 23 مارس 2012 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

شارك مركز أنقرة في مؤتمر حول التعليم المهني والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الذي نظمه المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية (TASAM)، برعاية رئاسة الجمهورية التركية، يومي 22 و 23 مارس 2012م في إسطنبول، تركيا.

ألقى الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، ندوة لجمعية الطلاب المسلمين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
التاريخ : 22 مارس 2012 مكان الإنعقاد : كامبريدج-الولايات المتحدة الأمريكية

ألقى الدكتور صافاش ألباي ندوة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) يوم 22 مارس 2012م، بعنوان: "التحديات والآفاق من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم الإسلامي". ونظمت الندوة من قبل جمعية الطلاب المسلمين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT-MSA). وتهدف الجمعية إلى مساعدة الطلاب المسلمين، كما تسعى إلى تعزيز التفاهم بين المسلمين وأتباع الديانات الأخرى في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ندوة حول "الاستثمار في السكن ومخصصات المحفظة"
التاريخ : 08 مارس 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "الاستثمار في السكن ومخصصات المحفظة"، حيث قدمها السيد جنكيز تونج، جامعة ولاية كارولينا الشمالية، في 08 مارس 2012م.

ندوة حول
التاريخ : 06 مارس 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "التباين والغموض في ديناميكية اختيار الشركة في الأسواق الأجنبية"، حيث قدمها السيد مهمت فاتح أولو من جامعة شيكاغو في 06 مارس 2012م.

ندوة حول "إعادة النظر في تأثيرات السياسة المالية على المجاميع الاقتصادية الكلية: تحليل SVAR المفصل"
التاريخ : 05 مارس 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "إعادة النظر في تأثيرات السياسة المالية على المجاميع الاقتصادية الكلية: تحليل SVAR المفصل"، حيث قدمها السيد أوموت أونال من جامعة فلوريدا الدولية في 05 مارس 2012م.

ندوة حول
التاريخ : 16 فبراير 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "الهجرة إلى كندا: تحليل التوازن العام"، حيث قدمتها السيدة شريفة كنج، جامعة بيتسبورغ، في 16 فبراير 2012م.

ندوة حول
التاريخ : 07 فبراير 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

سينظم وسيستضيف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "ارتفاع الزواج الأحادي"، حيث سيقدمها السيد سعد الدين هالوك جيتجي في مقر المركز بأنقرة في 7 فبراير 2012.

ألقى الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة؛ محاضرة عامة في معهد الإحصاء بإندونيسيا
التاريخ : 25 يناير 2012 مكان الإنعقاد : جاكارتا إندونيسيا

ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة؛ محاضرة عامة في معهد الإحصاء؛ وهي مؤسسة جامعية ذات مستوى تعليمي عالي في مجال الإحصاء يديرها المكتب المركزي للإحصاء بإندونيسيا؛ وذلك يوم 25 يناير 2012 في جاكرتا-إندونيسيا. وقد حضر المحاضرة العامة أعضاء هيئة التدريس وأكثر من 1000 طالب من المعهد، حيث كان موضوع المحاضرة "تحديات وآفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم الإسلامي".

ندوة حول
التاريخ : 17 يناير 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

نظم واستضاف مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، ندوة حول "العقود الطويلة الأجل وعدم مرونة المكافئات المتعلقة بالزراعة لإنتاج السليلوزية الإيثانول"، حيث قدمتها السيدة رزيتا جليلي في مقر المركز بأنقرة في 17 يناير 2012.

ألقى الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة؛ خطابا خاصا في مركز أنقرة للفكر والبحث العلمي(ADAM)
التاريخ : 13 يناير 2012 مكان الإنعقاد : أنقرة تركيا

ألقى الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة؛ خطابا خاصا في مركز أنقرة للفكر والبحث العلمي (ADAM) في 13 يناير 2012. وحضر المؤتمر وهو بعنوان "التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم الإسلامي : التحديات والآفاق" مجموعة من أكثر من مائة مشارك، تشمل أساسا الأكاديميين والممارسين الصناعيين، والمسؤولين الحكوميين والطلاب.