SESRIC




إجتماعات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة حول السياحة

يواصل مركز أنقرة في إطار مهامه القيام والمبادرة بنشاطات مختلفة تتصل بتنمية السياحة والتعاون في إطارها في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذه الصدد، أعد مركز أنقرة وطور قسما حول السياحة في قاعدة بياناته المعروفة باسم "البيزند"، وحيث يقوم بتحديثه بصورة منتظمة.

يقوم مركز أنقرة بصفة منتظمة بإعداد التقرير حول "السياحة الدولية في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحديات" منذ المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء السياحة، المنعقد في إصفهان، إيران، في 2000. قدم التقرير إلى المؤتمرات الإسلامية لوزراء السياحة وإجتماعات أخرى لمنظمة المؤتمر الإسلامي حول السياحة.

ومن ناحية أخرى، ينظم مركز أنقرة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية، العديد من ورش العمل التدريبية حول "إحصاءات السياحة." وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لبرنامج بناء القدرة.

الإجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2013 2010 2009 2008 2007


المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء السياحة
التاريخ : 29 يونيو - 02 يوليو 2008 مكان الإنعقاد : دمشق سوريا

Umayyad Mosque, Damascusإنعقد المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء السياحة في مدينة دمشق بالجمهورية العربية السورية في الفترة من 29 يونيو-2 يوليو 2008م. وسبق الإجتماع إجتماع لكبار الموظفين في الفترة 29-30 يونيو 2008م. حضر المؤتمر ممثلون عن 32 بلد عضو بمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومنظمة السياحة العالمية، والمنظمة العربية للسياحة، المؤسسة الإيرانية للإرث الثقافي، منظمة الحرف اليدوية والسياحة، الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وأجهزتها الفرعية والمتخصصة والمنتمية. الأستاذ نبيل دبور، الخبير الأول ورئيس دائرة الأبحاث الإقتصادية والإجتماعية بالإنابة، مثل مركز أنقرة في هذا المؤتمر.