SESRIC




إجتماعات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة حول السياحة

يواصل مركز أنقرة في إطار مهامه القيام والمبادرة بنشاطات مختلفة تتصل بتنمية السياحة والتعاون في إطارها في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذه الصدد، أعد مركز أنقرة وطور قسما حول السياحة في قاعدة بياناته المعروفة باسم "البيزند"، وحيث يقوم بتحديثه بصورة منتظمة.

يقوم مركز أنقرة بصفة منتظمة بإعداد التقرير حول "السياحة الدولية في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحديات" منذ المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء السياحة، المنعقد في إصفهان، إيران، في 2000. قدم التقرير إلى المؤتمرات الإسلامية لوزراء السياحة وإجتماعات أخرى لمنظمة المؤتمر الإسلامي حول السياحة.

ومن ناحية أخرى، ينظم مركز أنقرة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية، العديد من ورش العمل التدريبية حول "إحصاءات السياحة." وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لبرنامج بناء القدرة.

الإجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2013 2010 2009 2008 2007


ورشة العمل المخصصة للبلدان العربية حول إحصائيات السياحة والحسابات السياحية المتكاملة
التاريخ : 12 - 15 أكتوبر 2009 مكان الإنعقاد : دمشق سوريا

Damascus, Syriaانعقدت ورشة العمل المخصصة للبلدان العربية حول "إحصائيات السياحة والحسابات السياحية المتكاملة" خلال الفترة 12-15 أكتوبر 2009، في دمشق، الجمهورية العربية السورية. نظم الورشة المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية

سمنار حول تنمية السياحة في العالم الإسلامي
التاريخ : 15 - 17 ابريل 2009 مكان الإنعقاد : قيرنا

انعقد سمنار "تنمية السياحة في العالم الإسلامي" في مدينة قيرنا، بجمهورية قبرص الشمالية التركية، في 15-17 ابريل 2009 بمشاركة وفود من 16 دولة من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وممثلين عن الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ومركز أنقرة، ومركز البحوث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، والبنك الإسلامي للتنمية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة.

الإجتماع الأول للجنة التنسيقية لتنفيذ الإطار العملي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 18 - 19 مارس 2009 مكان الإنعقاد : دمشق سوريا

عقدت "اللجنة التنسيقية لتنفيذ الإطار العملي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي" إجتماعها الأول في دمشق، حاضرة الجمهورية العربية السورية، في 18-19 مارس 2009. وشاركت في الإجتماع الدول الأعضاء بها، وهي: جمهورية ازربيجان، جمهورية الكاميرون، جمهورية مصر العربية، جمهورية ايران الإسلامية، ماليزيا، جمهورية السنغال، الجمهورية السورية، الجمهورية التونسية والجمهورية التركية.