SESRIC



دورة تدريبية حول ‘التسويق السياحي’ في غامبيا
 
التاريخ : 25 - 26 مارس 2015 مكان الانعقاد : بانجول غامبيا

وفقا لخطة عمله السنوية لعام 2015 وفي إطار برنامج بناء قدرات السياحة في منظمة التعاون الإسلامي (Tr-CaB)، قام مركز أنقرة بتنظيم دورة تدريبية حول "التسويق السياحي" في هيئة غامبيا للسياحة، وزارة السياحة والثقافة (MTC) من غامبيا في بانجول يومي 25-26 مارس 2015.

في الجلسة الافتتاحية، أعرب سعادة السيد بنيامين روبرتس، وزير السياحة والثقافة في غامبيا، عن امتنانه من خلال الدورة التدريبية OIC Tr-CaB لمدة يومين للمركز الإسلامي للسياحة (ITC) ووزارة السياحة والثقافة في ماليزيا ومركز أنقرة. وقدم الوزير أيضا تقدير الرئيس، سعادة الشيخ الأستاذ الدكتور الحاج يحيى جامه، للمدربين للدعم الذي قدموه للبلد.

وقد نظمت الدورة من قبل الخبراء، الدكتور نيروان نوح، مدير مركز التجارة الدولية في ماليزيا والدكتور خيريل واحيدين أوانج، جامعة بوترا الماليزية والسيدة نور أليسا يوسين، مديرة في ITC، وزارة السياحة والثقافة في ماليزيا واخبراء محليين من وزارة السياحة والثقافة من غامبيا. وقد شارك 25 مسؤولا من MTC من غامبيا في الدورة التدريبية.

وقد ركزت الدورة التدريبية حول "التسويق السياحي" على الموضوعات التالية:

  • مقدمة ونظرة عامة على صناعة السياحة العالمية
  • تعريف مبادئ التسويق
  • الترويج والتسويق للوجهة السياحية في ماليزيا: دراسة حالة
  • دور NTO ومنظمي السفر والرحلات السياحية في دعم تطوير المنتجات/الوجهات السياحية
  • صياغة استراتيجيات وسياسات لتعزيز الترويج والتسويق الناجح
  • التحديات في مجال ترويج وتسويق الوجهة السياحية

للمزيد من المعلومات عن أنشطة إدارة التعاون والتدريب الفني ضمن برنامج بناء القدرات السياحية لمنظمة التعاون الإسلامي (Tr-CaB)، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oicvet.org/oic-tourism-cap-ar.php

الصور