SESRIC



سلسلة ندوات مركز أنقرة والبنك الإسلامي للتنمية – التمويل الإسلامي للتجارة
 
التاريخ : 12 فبراير 2016 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

نظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) بشكل مشترك مع فرع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتركيا ندوة جديدة في سياق سلسلة ندوات مركز أنقرة والبنك الإسلامي للتنمية، ألقى خلالها الدكتور أحمد شعيب غوندوغدو، ممثل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) في مكتب مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتركيا، ندوة تحت عنوان: "منحى التمويل الإسلامي للتجارة: من التأسيس إلى أسواق رأس المال" في 12 فبراير 2016 بمقر مركز أنقرة. وقد عرف هذا الحدث مشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء المصرفيين.

بدأ الدكتور أحمد شعيب غوندوغدو عرضه حول الموضوع بذكر أبرز الممارسات الفضلى في مجال التمويل الإسلامي للتجارة والتحولات المستقبلية في التمويل الإسلامي.

وقد شمل عرض الدكتور أحمد ثلاثة أقسام رئيسية. فشرح في البداية نظرية التجارة الدولية في سياق الاقتصاد الإسلامي، مقدما أمثلة على ذلك من نظريات التجارة. وعلاوة على ذلك، قيم الدكتور غوندوغدو مواضع الخلاف الناتجة عن منتجات التمويل الإسلامي للتجارة، كما ذكر أيضا التحديات التي تطرحها هذه المنتجات وتوجهها المستقبلي. وفي نهاية العرض، أجاب الدكتور غوندوغدو على أسئلة الحضور وتبادل معهم الأفكار والنقاش حول التمويل الإسلامي للتجارة.

 

يشار إلى أن الدكتور أحمد شعيب غوندوغدو سبق وأن عمل مع مركز البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية لمدة سبع سنوات، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في موضوع التمويل الإسلامي من جامعة درم، وشهادة الماجستير في التنمية الدولية من جامعة اليابان الدولية، وشهادة الباكالوريوس في التجارة الدولية من جامعة بوغازيتشي.

 

الصور