SESRIC



اجتماع حول الإجراء رقم 78 في إطار برنامج مركز إسطنبول الدولي للتمويل
 
التاريخ : 26 فبراير 2016 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

نظمت جمعية بنوك المشاركة التركية (TKBB) اجتماعا حول الإجراء رقم 78 في إطار برنامج مركز إسطنبول الدولي للتمويل (IFC) وذلك بتاريخ 26 فبراير 2016 في مقر الجمعية الرئيسي في إسطنبول، تركيا. ومثل مركز أنقرة في هذا اللقاء الدكتور أتيلا كارامان من دائرة الإحصاء والمعلومات.

ويعد برنامج مركز إسطنبول الدولي للتمويل (IFC) واحدا من برامج التحول ذات الأولوية لوزارة التنمية التركية. وبإنشائه في إطار تطوير الخدمات المصرفية المشاركة وكمكون من نظام التمويل بدون فوائد، يهدف الإجراء رقم 78 إلى "زيادة عدد الأبحاث الأكاديمية باللغة التركية في مجال التمويل بدون فوائد وإنشاء قاعدة بيانات في هذا المجال".

وباعتباره تتمة للاجتماع السابق المنعقد في نوفمبر 2015، ركز هذا الاجتماع على الطرائق التي من شأنها أن تخول إنشاء قاعدة البيانات المذكورة أعلاه، وترجمة الأعمال الرئيسية في أدبيات الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي إلى اللغة التركية، بالإضافة إلى إنشاء آلية تحفيزية للزيادة من حجم الأدبيات المتعلقة بالخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي الصادرة باللغة التركية.

وإلى جانب جمعية بنوك المشاركة التركية ومركز أنقرة، عرف الاجتماع حضور ممثلي البنوك المشاركة المقيمين في تركيا وجامعة صباح الدين زعيم وجامعة ساكاريا والشبكة الأكاديمية ومركز والمعلومات التركي (ULAKBIM).

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: http://tkbb.org.tr/