SESRIC



الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد البرلماني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
 
التاريخ : 16 - 18 يناير 2018 مكان الانعقاد : طهران إيران

حضر سيسرك الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد البرلماني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (PUIC) في الفترة ما بين 13 و 17 يناير 2018 في طهران، جمهورية إيران الإسلامية. يوفر مؤتمر الاتحاد إطارا للتعاون والتنسيق الشامل والمثمر بين برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي من خلال تبادل الخبرات البرلمانية ومناقشة القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية التي تهم دول المنظمة، والتصدي للتحديات الخطيرة ومحاولات فرض هيمنة ثقافية، وسياسية واقتصادية، واعتماد التوصيات والقرارات المناسبة بشأن هذه المسألة.

وخلال تواجده في طهران، عقد المدير العام لسيسرك، السفير موسى كولاكليكايا سلسلة من المحادثات الثنائية مع المسؤولين في وزارة خارجية جمهورية إيران الإسلامية والمكتب الإحصائي الإيراني ومنظمة التدريب الفني والمهني في إيران بهدف استكشاف سبل ووسائل مواصلة تطوير التعاون بين سيسرك وهذه المؤسسات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وتسريع السير نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025.

وعلى هامش مؤتمر الاتحاد، عقد السفير موسى كولاكليكايا أيضا حوارا ثنائيا مع الأمين العام للاتحاد البروفيسور الدكتور محمود إرول كيليتش حول مجالات التعاون بين سيسرك والاتحاد بهدف استكشاف أفضل الوسائل لتعزيز وتطوير العلاقات بين المؤسستين. وقد شملت البعثة أيضا توقيع مذكرتي تفاهم هامتين بين سيسرك ومنظمة التعاون الاقتصادي ومركز الغرفة الإسلامية للبحوث والمعلومات (ICRIC). 

الصور