SESRIC



دورة إحصائية حول ’إحصاءات العمل‘ في موريتانيا
 
التاريخ : 06 - 08 فبراير 2018 مكان الانعقاد : نواكشوط موريتانيا

وفقا لخطة عمله السنوية لعام 2018 وفي إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، نظم سيسرك دورة الإحصاءات حول "إحصاءات العمل" في المكتب الوطني للإحصاء (ONS) لجمهورية موريتانيا في الفترة ما بين 06 و 08 فبراير 2018.

وأشرف على الدورة السيد تيديان كمارا، خبير اقتصاد إحصائي في الوكالة الوطنية للإحصاء والديموغرافيا (ANSD) للسنغال، بمشاركة 10 مسؤولين من المكتب الوطني للإحصاء الموريتاني.

وكما هو محدد في تصنيف الأنشطة الإحصائية (CSA تنقيح 1 - أكتوبر 2009؛http://goo.gl/olg3Tz)؛ تغطي إحصاءات العمل - إحصاءات عن القوى العاملة وسوق العمل والعمالة والبطالة؛ وتشمل المواضيع الأكثر تفصيلا السكان الناشطين اقتصاديا وظروف العمل والصحة والسلامة في العمل (الحوادث في العمل والإصابات المهنية والأمراض والمشاكل الصحية المتصلة بالعمل) ووقت العمل وظروف العمل الأخرى والإضرابات وإغلاق أماكن العمل والوظائف الشاغرة وخلق الوظائف.

وشملت دورة الإحصاءات هذه أنشطة للنقاش مع التركيز على المواضيع التالية:

  • إحصاءات أسواق العمل
  • تحليل وصفي لإحصاءات سوق العمل
  • دراسة حالة: السنغال
  • العمالة وأهداف التنمية المستدامة (SDGs)

اشترك للحصول على حساب في منتدى اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (http://forum.sesric.org) للانضمام إلى مجموعة النقاش بشأن دورة الإحصاءات حول "إحصاءات العمل" في موريتانيا من خلال:  http://forum.sesric.org/index.php/30301