SESRIC




إجتماعات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة حول السياحة

يواصل مركز أنقرة في إطار مهامه القيام والمبادرة بنشاطات مختلفة تتصل بتنمية السياحة والتعاون في إطارها في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذه الصدد، أعد مركز أنقرة وطور قسما حول السياحة في قاعدة بياناته المعروفة باسم "البيزند"، وحيث يقوم بتحديثه بصورة منتظمة.

يقوم مركز أنقرة بصفة منتظمة بإعداد التقرير حول "السياحة الدولية في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحديات" منذ المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء السياحة، المنعقد في إصفهان، إيران، في 2000. قدم التقرير إلى المؤتمرات الإسلامية لوزراء السياحة وإجتماعات أخرى لمنظمة المؤتمر الإسلامي حول السياحة.

ومن ناحية أخرى، ينظم مركز أنقرة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية، العديد من ورش العمل التدريبية حول "إحصاءات السياحة." وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لبرنامج بناء القدرة.

الإجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2013 2010 2009 2008 2007


ورشة عمل حول تعاون القطاع الخاص لتطوير السياحة البينية لدى منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 10 ديسمبر 2010 مكان الإنعقاد : إزمير تركيا

انعقدت ورشة عمل "تعاون القطاع الخاص لتطوير السياحة البينية بداخل منظمة المؤتمر الإسلامي" في إزمير، الجمهورية التركية، في 10 ديسمبر 2010. تم تنظيم الورشة من قبل وزارة الثقافة والسياحة التركية تمشيا مع القرار الذي اعتمدته الدورة السادسة والعشرين للكومسيك، التي انعقدت في إسطنبول، الجمهورية التركية، في 5-8 أكتوبر 2010. شاركت الوكالات السياحية الخاصة في بعض البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وممثلو أجهزة المنظمة التالية: مكتب تنسيق شؤون الكومسيك، مركز أنقرة، المركز الإسلامي لتنمية التجارة والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في هذه الورشة.

الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة
التاريخ : 28 - 30 نوفمبر 2010 مكان الإنعقاد : طهران إيران

انعقدت الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في العاصمة الإيرانية طهران في 28-30 نوفمبر 2010. سبق الإجتماع التحضيري لكبار الموظفين الذي انعقد في يومي 28-29 نوفمبر 2010 الجلسة الوزارية للمؤتمر. حضر الدورة موظفين كبار من 22 بلد عضو بمنظمة المؤتمر الإسلامي وممثلي الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ثمانية أجهزة تابعة للمنظمة، هي: مكتب تنسيق شؤون الكومسيك، مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، مركز أنقرة، المركز الإسلامي لتنمية التجارة، الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا، الإيسيسكو، البنك الإسلامي للتنمية والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة. الدكتور صافاش ألباي، المدير العام، والسيد نبيل دبور، مدير دائرة الأبحاث، مثلا المركز في هذه الدورة.

الإجتماع الثاني للجنة التنسيقية حول تطبيق الإطار العملي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 24 - 25 مارس 2010 مكان الإنعقاد : أنطاليا تركيا

انعقد الإجتماع الثاني للجنة التنسيقية حول تطبيق الإطار العملي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي" في أنطاليا، الجمهورية التركية، في 24-25 مارس 2010. حضر الإجتماع ممثلو البلدان التالية الأعضاء في اللجنة: أزربيجان، الكاميرون، مصر، إيران، ماليزيا، السنغال، سوريا وتركيا. حضر الإجتماع ممثلو الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والأجهزة التالية التابعة للمنظمة: مركز أنقرة، مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، المركز الإسلامي لتنمية التجارة، الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا، المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم، الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة ومكتب تنسيق شؤون الكومسيك. السيد نبيل دبور، مدير دائرة الأبحاث الإقتصادية والإجتماعية، مثل مركز أنقرة في هذا الإجتماع.