SESRIC




إجتماعات نظمها / شارك فيها مركز أنقرة حول السياحة

يواصل مركز أنقرة في إطار مهامه القيام والمبادرة بنشاطات مختلفة تتصل بتنمية السياحة والتعاون في إطارها في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذه الصدد، أعد مركز أنقرة وطور قسما حول السياحة في قاعدة بياناته المعروفة باسم "البيزند"، وحيث يقوم بتحديثه بصورة منتظمة.

يقوم مركز أنقرة بصفة منتظمة بإعداد التقرير حول "السياحة الدولية في بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي: الآفاق والتحديات" منذ المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء السياحة، المنعقد في إصفهان، إيران، في 2000. قدم التقرير إلى المؤتمرات الإسلامية لوزراء السياحة وإجتماعات أخرى لمنظمة المؤتمر الإسلامي حول السياحة.

ومن ناحية أخرى، ينظم مركز أنقرة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية، العديد من ورش العمل التدريبية حول "إحصاءات السياحة." وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لبرنامج بناء القدرة.

الإجتماعات المنعقدة / المخطط لها

إختر العام: 2015 2013 2010 2009 2008 2007


شارك مركز أنقرة في الاجتماع الثاني لمنتدى قطاع السياحة الخاص لمنظمة التعاون الإسلامي / الكومسيك
التاريخ : 16 - 17 ديسمبر 2013 مكان الإنعقاد : إسطنبول تركيا

انعقد الاجتماع الثاني لمنتدى قطاع السياحة الخاص لمنظمة التعاون الإسلامي / الكومسيك في 16-17 ديسمبر 2013 في إسطنبول، تركيا تحت عنوان "استراتيجيات التسويق الفعال لتعزيز الوجهات السياحية في منطقة الكومسيك " بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ووزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية واللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك). وحضر المنتدى ممثلون من القطاعين العام والخاص من ثمانية عشر دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها ذات الصلة، بما في ذلك مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC)، ومكتب تنسيق الكومسيك، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT).